الرئيسية / اقتصاد / في الربع الأول.. صافي أرباح بنك أم القيوين يبلغ 76.49 مليون درهم

في الربع الأول.. صافي أرباح بنك أم القيوين يبلغ 76.49 مليون درهم

بلغ صافي أرباح بنك أم القيوين الوطني، خلال الـ3 أشهر الأولى من العام الجاري، 76.49 مليون درهم بحسب تقرير المراجعة و البيانات الصادرة من البنك عن الربع الأول من العام الحالي.

صافي الربح

وسجل صافي الربح ارتفاعاً بنسبة 5% مقارنة بأرباح الربع الأول من عام 2020 البالغة 72.82 مليون درهم، على الرغم من استمرار التحديات الاقتصادية بسبب تفشي كورونا.

نسبة التكلفة إلى الدخل

فيما وصلت نسبة التكلفة إلى الدخل، إلى 26% حتى مارس الماضي، ما يعكس الكفاءة التشغيلية للبنك والأنظمة الفاعلة في إدارة التكاليف.

إجمالي الأصول

كما بلغ إجمالي الأصول 13.68 مليار درهم، إلى جانب استقرار معدل الودائع إلى القروض والسلفيات بنسبة 110%، وتحسن نسبة كفاية رأس المال لتصبح 43.48% في 31 مارس الماضي لتستمر أعلى بكثير عن الحد الأدنى المحدد من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وفقاً لإرشادات بازل III ، مما يوفر فرصاً للاستفادة وزيادة التوسع، كما أن هناك ثباتاً قوياً في نسبة الشق الأول من رأس المال (Tier 1) حيث بلغت النسبة 42.36%.

إجمالي حقوق المساهمين

وأظهرت البيانات، أن رأس المال بلغ 1.848 مليار درهم وبلغ إجمالي حقوق المساهمين 4.84 مليار درهم، فيما حافظ البنك على حسب التقرير بثبات على مستوى عال من السيولة واستقرار في نسبة القروض والسلفيات إلى الموارد الثابتة بلغت 157% في نهاية مارس المنصرم، مقابل الحد الأدنى المقرر من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي والمقدر – 100%.

نسبة صافي التمويل الثابتة

وفيما يتعلق بنسبة صافي التمويل الثابتة خلال الربع الاول من العام الجاري بحسب معايير بازل، فقد بلغت 113%، مقارنة مع الحد الأدنى المحدد وهو 100% ما يمكن البنك من زيادة نطاق محطة القروض.

شاهد أيضاً

وزارة المالية تطلق "مشورة رقمية" حول تطبيق الحوافز الضريبية المرتبطة بالبحث والتطوير

أطلقت وزارة المالية اليوم الجمعة، الموافق 19 أبريل 2024، "مشورة رقمية عامة" على موقعها الإلكتروني، …