الرئيسية / محلي / شرطة دبي: ندعو المصلين لاختيار الأماكن الآمنة لأداء صلاتي التراويح والتهجد

شرطة دبي: ندعو المصلين لاختيار الأماكن الآمنة لأداء صلاتي التراويح والتهجد

طالب العميد سيف مهيّر سعيد المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، اليوم الجمعة، مرتادي المساجد من المصلين، باختيار الأماكن الآمنة لأداء صلاتي التراويح والتهجد في العشر الأواخر من الشهر الفضيل.

عدم الصلاة في الشوارع المحيطة بالمساجد

ودعا العميد المزروعي المصليين إلى عدم الصلاة في الشوارع المحيطة بالمساجد، مشيراً إلى أنه لوحظ في الآونة الأخيرة قيام بعض المصلين بأداء الصلاة في الشوارع المحيطة بالمساجد، معرضين بذلك أنفسهم للخطر أو لحوادث الدهس من قبل المركبات التي تستخدم تلك الشوارع.

تخفيف السرعات أمام المساجد

وناشد سيف مهيّر سعيد المزروعي، قائدي المركبات، بضرورة تخفيف السرعات أمام المساجد وضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المرورية، وعدم ارتكاب المخالفات كالوقوف خلف المركبات بشكل غير صحيح، وإغلاق المسارب، وإيقاف المركبات في عرض المخرج من دون أي اهتمام بأن المخرج يستخدمه الجميع وليس المصلين فقط، فضلاً عن الذين يقفون على الأرصفة في تشويه للمنظر العام للإمارة، وغيرها من التصرفات السلبية.

تعطيل الطرق

وأشار المزروعي، إلى أن تلك الأمور تعطل مستخدمي الطريق عن استخدام تلك الشوارع وإنجاز أعمالهم والانتظار لوقت طويل أو الاتصال بالشرطة أو التأخر عن أعمالهم.

مخاطر غلق المساجد بمركبات المصلين

وأوضح العميد سيف المزروعي، أن غلق الطرق أمام المساجد بمركبات المصلين، من الظواهر المؤسفة، والضارة بمصالح مرتادي تلك الطرق، وخاصة إذا كانت تلك المساجد موجودة في مناطق سكنية، أو القريبة من الطرق الداخلية والرئيسية، لافتاً إلى أن الدوريات المرورية ستؤدي مهامها في ضبط أمن الطريق والحفاظ على إنسيابيته.

توفير كافة سبل الراحة لمستخدمي الطرق

وأكد العميد سيف المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، سعي القيادة إلى توفير كافة سبل الراحة لمستخدمي الطريق في هذا الشهر الفضيل من خلال تنظيم حركة السير، وفك الاختناقات المرورية، وتنظيم مواقف المصليات، وتسهيل عملية حركة دخول وخروج مركبات المصلين، ومساندة الجمهور للوصول إليها والخروج منها وهم في حالة اطمئنان.

شاهد أيضاً

بالصور.. حمدان بن محمد يفتتح مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس …