الرئيسية / رياضة / "الآسيوي لكرة القدم" يستعين بتقنية الـ"VAR" من الدور ربع النهائي بدوري الأبطال

"الآسيوي لكرة القدم" يستعين بتقنية الـ"VAR" من الدور ربع النهائي بدوري الأبطال

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن استخدام نظام حكم الفيديو المساعد اعتباراً من ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2021، للمرة الثانية على التوالي في تاريخ البطولة، وكذلك في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

تقنية الـ"VAR"

واستخدمت تقنية حكم الفيديو المساعد في نسخة العام الماضي من دوري أبطال آسيا، لتكون أولى بطولات الأندية على الإطلاق في تاريخ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي يتم فيها استخدام هذا النظام، وسيتم هذا العام تحقيق إنجاز جديد من خلال استخدامه في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.

بداية استخدام الـ"VAR"

وبدأ استخدام حكم الفيديو المساعد في مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للمرة الأولى بدءاً من ربع نهائي كأس آسيا 2019 في أبوظبي، كما استخدم في جميع مباريات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.

التدريب على الـ"VAR"

وقال الاتحاد الآسيوي، إنه نظيم العديد من الدورات وورشات العمل اعتباراً من شهر مارس 2017 لضمان مواكبة أحدث التطورات في هذا المجال، من أجل ضمان تطبيق النظام بأفضل صورة ممكنة.

حالات الـ"VAR" التحكيمية

وتهدف تقنية الـ"VAR" إلى تحقيق أكبر قدر من الفائدة في ظل أقل تدخل ممكن، حيث يقتصر على أربع حالات، تتضمن اعتماد تسجيل الهدف، وضربات الجزاء، وحالات الطرد المباشرة، والخطأ في تحديد اللاعب عند اتخاذ القرارات.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تطرح تذاكر نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن طرح تذاكر المباراة النهائية لكأس مصرف …