الرئيسية / اقتصاد / غرفة الفجيرة تعلن إطلاق الدبلوم المهني في التجارة وريادة الأعمال اليوم

غرفة الفجيرة تعلن إطلاق الدبلوم المهني في التجارة وريادة الأعمال اليوم

قال الشيخ سعيد بن سرور الشرقي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، إن قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، له دور فاعل في دعم حركة النشاط الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل وتشجيع الشباب من رواد ورائدات الأعمال لتأسيس وتطوير مشاريعهم الخاصة وتنمية قدراتهم الإدارية والتنظيمية.

تعزيز قدرات رواد ورائدات الأعمال

وأعلنت غرفة الفجيرة، عن إطلاق برنامج الدبلوم المهني في التجارة وريادة الأعمال لتعزيز قدرات رواد ورائدات الأعمال في دفع مسيرة الاقتصاد الوطني وتشجيعهم للتوجه نحو الاستثمار في سوق العمل ورفع قدراتهم العلمية والإدارية لتسيير مشاريعهم باحترافية عالية.

الحضور

ووقعت الغرفة اتفاقية مع مركز الابتكار العالي للاستشارات والتدريب، وذلك بحضور الشيخ سعيد بن سرور الشرقي وسعادة كل من عبد الرحمن عبيد ابراهيم بن نمرود وعائشة محمد الجاسم ومصبح محمد المزروعي أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة.

إطلاق برنامج الدبلوم المهني في التجارة

وأوضح الشيخ سعيد بن سرور الشرقي، أن الغرفة ارتأت الإعلان عن إطلاق برنامج الدبلوم المهني في التجارة وريادة الأعمال إحدى مبادرات الغرفة للعام 2021 بهدف الارتقاء بقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورفع كفاءة رواد ورائدات الأعمال لإدارة مؤسساتهم باحترافية عالية ما يساهم في كفاءتها وتعزيز استمراريتها في العمل التجاري.

توقيع الاتفاقية

ووقع الاتفاقية سعادة سلطان جميع الهنداسي مدير عام غرفة الفجيرة، ومن جانب المركز الدكتور أنور حاميم بن سليم المدير العام.

تدريب وتأهيل 20 متدرباً

وقال سعادة سلطان الهنداسي، إن المبادرة تستهدف تدريب وتأهيل 20 متدرباً ومتدربة من رواد ورائدات الأعمال كدفعة أولى وتحددهم الغرفة بناء على رغبة رواد ورائدات الأعمال في التأهيل ما يمكنهم من البدء أو التوسع في مشاريعهم وتعزيز أفكارهم .

البرنامج التدريبي

ولفت الهنداسي إلى أن البرنامج التدريبي يقدم مجاناً لرواد ورائدات الأعمال ويمنح المتدرب شهادة معتمدة من المركز وشهادة معتمدة من أكاديمية فارما وشهادة معتمدة من جامعة الإمارات.

تأهيل رواد ورائدات الأعمال

وبدوره، أشاد الدكتور أنور بن سليم بما توليه الغرفة من اهتمام لتأهيل رواد ورائدات الأعمال بهدف تمكينهم من تأسيس وإدارة مشاريعهم بكفاءة عالية ودخول سوق العمل المحلي والعالمي باقتدار.

شاهد أيضاً

"مالية استشاري الشارقة" تبحث تعزيز دعم المؤسسات الاقتصادية

بحثت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال اجتماعها اليوم بمقر …