الرئيسية / رياضة / "بوجاتشار" يفوز في سباق اليوم الواحد "لييج-باستون-لييج" للدراجات الهوائية

"بوجاتشار" يفوز في سباق اليوم الواحد "لييج-باستون-لييج" للدراجات الهوائية

حقق تادي بوجاتشار دراج فريق الإمارات المركز الأول في سباق اليوم الواحد "لييج-باستون-لييج" للدراجات الهوائية، الذي احتضنته بلجيكا أمس، ليصبح أصغر دراج يفوز في هذا السباق منذ 44 عاماً ويضيف هذا الإنجاز إلى سجله الحافل في رياضة الدراجات.

وقدم بوجاتشار أداء هجومياً قوياً مكّنه من اعتلاء منصة التتويج في "لا دوايين" متقدماً على كل من بطل العالم جوليان آلافيليبه (كويك ستيب)، وديفيد جوادو من فريق (غروبما-إف دي جاي)، وأليهاندرو فالفيردي من فريق (موفيستار)، ومايكل وودز من فريق (إسرائيل ستارت-آب نيشن).

وتمكنت المجموعة المتنافسة على الصدارة المؤلفة من خمسة دراجين من توسيع الفارق بينها وبين المجموعة الرئيسية قبل 13.5 كم من خط النهاية مع وصولها إلى منطقة "كوت دو لا روش أو فوكون"، حيث تمكن ديفيد فورمولو من تجاوز منافسه ريتشارد كارابيز، مفسحاً بذلك المجال أمام مايكل وودز للانطلاق في أداء هجومي، ليعقبه كل من بوجاتشار وجوادو وفالفيردي وألافيليبه .. وتمكن الخماسي من التقدم وتوسيع الفارق بينهم وبين المجموعة الرئيسية بأكثر من 20 دقيقة.

ومع انطلاق سباق السرعة، كان بوجاتشار حريصاً على اللحاق بمنافسه ألافيليبه، حيث تحقق له ذلك، وتمكن من اجتيازه قبيل أمتار معدودة من خط النهاية، ليحقق فوزاً مهماً لفريق الإمارات.

وأعرب بوجاتشار عن سعادته بتحقيق حلمه في الفور بهذا السباق الذي يضم مجموعة من أبرز الدراجين في العالم.. مشيراً إلى أنه سيستأنف لاحقا استعداداته للمشاركة في جولة فرنسا.

شاهد أيضاً

لأول مرة.. العنصر النسائي يُشارك في إدارة مباراة بني ياس وحتا

شارك العنصر  النسائي ضمن طاقم الحكام الذي أدار مباراة بني ياس وحتا، التي أقيمت يوم …