الرئيسية / عربي ودولي / النمسا تؤكد ضرورة التعاون الدولي في مكافحة التطرف والإرهاب

النمسا تؤكد ضرورة التعاون الدولي في مكافحة التطرف والإرهاب

أكد ألكساندر شالينبرج، وزير خارجية النمسا، اليوم الخميس، الموافق 22 أبريل 2021، على أهمية الدور الحاسم الذي يلعبه التعاون على المستوى الدولي ومساهمة المجتمع ككل في مكافحة الإرهاب، مشددا على ضرورة حرمان التطرف من التربة الخصبة ومكافحة الإرهاب بكل الوسائل القانونية.

الهجوم الإهاربي على النمسا

وأشار شالينبرج خلال مشاركته في أعمال مؤتمر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لمكافحة الإرهاب، إلى الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له العاصمة النمساوية فيينا في الثاني من نوفمبر الماضي.

النمسا غير محصنة ضد الإرهاب

وقال ألكساندر شالينبرج إن الهجوم أظهر أن النمسا غير محصنة ضد الإرهاب، مؤكداً على وجوب مواجهة الإرهاب بشكل حاسم وبكل الوسائل القانونية.

مكافحة الإرهاب من أهم أولويات النمسا

وأكد  ألكساندر شالينبرج، وزير خارجية النمسا، أن مكافحة الإرهاب من أهم أولويات النمسا في سياق التعاون مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

بث الخوف والكراهية لزعزعة الثقة

ونشرت الخارجية النمساوية، بياناً حذرت خلاله من سعي الإرهابيين لزعزعة التماسك وإثارة الانقسام من خلال بث الخوف والكراهية لزعزعة الثقة في المجتمع المفتوح، ولفت إلى التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية المتوقعة لجائحة وباء كورونا، بسبب الافتقار إلى التطلعات وزيادة التشققات في المجتمعات، الأمر الذي يمثل أرضاً خصبة للتطرف ويساعد على نشر الكراهية والتعصب، خاصة بين الشباب.

المشاركون في المؤتمر

يُذكر أن المؤتمر استمر على مدار يومين، وشارك به خبراء ومسؤولين من الدول الأعضاء في المنظمة، قاموا بتبادل الخبرات ومناقشة أفضل الممارسات والدروس المستفادة في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف.

شاهد أيضاً

الإمارات الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال 2024

للعام الثالث على التوالي، حققت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة …