الرئيسية / اقتصاد / بورصة دبي للذهب والسلع تطلق العقود الآجلة للروبية الباكستانية

بورصة دبي للذهب والسلع تطلق العقود الآجلة للروبية الباكستانية

كشفت بورصة دبي للذهب والسلع، اليوم الثلاثاء، الموافق الـ20 من أبريل 2021، عن إطلاق العقود الآجلة للروبية الباكستانية التي أصبحت متاحة للتداول الآن.

العقود الآجلة للروبية الباكستانية

وتوفر العقود الآجلة للروبية الباكستانية لأعضاء البورصة وعملائهم أفضل آليات الحماية والتحوط الممكنة، باعتبارها العقود الأولى من نوعها يتم تداولها في أي بورصة مرخّصة في العالم، من خلال تداول الروبية الباكستانية.

تداول مجموعة واسعة من منتجات العملات الأجنبية

وتتيح هذه العقود الفرصة لتداول مجموعة واسعة من منتجات العملات الأجنبية المتداولة حالياً في بورصة دبي للذهب والسلع.

إطلاق العقود الآجلة للروبية الباكستانية

من جانبه، أعرب ليس ميل الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع، عن سعادته بإطلاق العقود الآجلة للروبية الباكستانية، والتي تشكّل إضافة مهمة لمجموعة منتجاتنا الحالية.

الاستفادة بشكل أكبر من الأسواق الآسيوية

وقال ميل إنها ستسمح للمشاركين في سوق بورصة دبي للذهب والسلع، بالاستفادة بشكل أكبر من الأسواق الآسيوية ومع دخولنا في الربع الثاني من عام 2021 ما زلنا نشهد اهتماماً قوياً بالمزيد من منتجات العملات ونقوم حاليا باستكشاف الفرص المتاحة لإطلاق مبادرات مماثلة قريبا".

قيمة العقد الجديد

وأشار ليس ميل، إلى أن قيمة العقد الجديد تبلغ 2.000.000 وحدة من عملة العقد الأساسية (الروبية الباكستانية) ويجري تداوله وتسويته النقدية بالدولار الأمريكي على أساس السعر المرجعي المعلن في آخر يوم تداول وتمتد ساعات التداول من 07:00 وحتى 23:55 بالتوقيت القياسي لمنطقة الخليج.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد يعتمد التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب …