الرئيسية / عربي ودولي / الداخلية تشارك بمؤتمر محققي الاحتيال المعتمدين في الشرق الأوسط 2021

الداخلية تشارك بمؤتمر محققي الاحتيال المعتمدين في الشرق الأوسط 2021

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، المشاركة في أعمال المؤتمر السنوي الـ6 لمحققي الاحتيال المعتمدين في الشرق الأوسط لعام 2021 الافتراضي، الذي نظمته جمعية محققي الاحتيال المعتمدين بالـتعاون مع جمعية مكافحة الاحتيال الـسعودية وهيئة الـسوق المالـية في المملـكة العربية السعودية، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد.

الحضور

وشهد المؤتمر حضور اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي المفتش العام بوزارة الداخلية، عضو اللجنة التنفيذية للانتربول عن قارة آسيا، ومحمد الـقويز رئيس هيئة الـسوق المالـية، في المملكة العربية السعودية، وكبير محللي الـقانون لـشبكة سي إن إن، والمدعي الـعام الأمريكي السابق للمنطقة الجنوبية من ولاية نيويورك وبريت بهرارا الخبيرة الاستراتيجية.

المشاركون في المؤتمر

كما حضرت خبيرة لغة الجسد باميلا بارنوم، وخبراء مختصون في مجال استكشاف الحالات والاتجاهات المهمة التي ظهرت في مجالات التطور التكنولوجي وإدارة المخاطر ومنع الاحتيال، وعدد من المسؤولين في منطقة الـشرق الأوسط من الـقطاعين الـعام والخاص.

تبادل الأفكار والخبرات

ويهدف مؤتمر محققي الاحتيال المعتمدين في الشرق الأوسط 2021، إلى تبادل الأفكار والخبرات، والتعرف على أحدث الممارسات العالمية للحد من المخاطر والأضرار الناتجة عن العمليات الاحتيالية، وزيادة الوعي بالعوامل والظروف التي تتيح حدوث عمليات الاحتيال ومعرفة الأسباب الجذرية لها، ووضع الضوابط الوقائية الكاشفة والرادعة لحصولها.

كشف الاحتيال والتصدي له

وتناول المشاركون في المؤتمر، عدداً من الموضوعات المتعلقة باتباع نهج إستراتيجي لمنع ومكافحة الفساد والاحتيال، والاستفادة من تحليل البيانات لكشف الاحتيال، وإجراء تحقيقات الاحتيال أثناء العمل عن بُعد، ومنع الجرائم الإلكترونية المستندة على الذكاء الاصطناعي، والاتجاهات الناشئة لتقييم مخاطر الاحتيال ومراقبتها بأحدث الأدوات في مجال كشف الاحتيال والتصدي له ومنعه.

شاهد أيضاً

ارتفاع حجم الاستثمارات بين الإمارات والنمسا

أكدت أحدث الأرقام الاقتصادية، أن العلاقات الإماراتية النمساوية بلغت مستويات متميزة، فقد ارتفع حجم الصادرات …