الرئيسية / اقتصاد / لـ30 يونيو.. تمديد إعفاء المنشآت الفندقية من الرسوم السياحية والبلدية بأبوظبي

لـ30 يونيو.. تمديد إعفاء المنشآت الفندقية من الرسوم السياحية والبلدية بأبوظبي

قررت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، اليوم الأربعاء، تمديد إعفاء المنشآت الفندقية العاملة في الإمارة من الرسوم السياحية ورسوم البلدية، بناء على توجيهات المجلس التنفيذي، كجزء من حزمة المسرعات التنموية الاقتصادية لإمارة أبوظبي.

دعم الشركاء لمواجهة تداعيات كورونا

وأوضحت الدائرة، أن الخطوة جاءت ضمن الجهود الرامية إلى دعم الشركاء وأصحاب المصالح لمواجهة تداعيات كورونا، حيث ارتأت الدائرة أن تقدم مبادرات إضافية لدعم القطاع السياحي، وذلك من خلال تمديد الإعفاءات حتى 30 يونيو من العام الجاري.

الحوافز الاقتصادية لإمارة أبوظبي

ونفذت الدائرة، قرار المجلس التنفيذي لسنة 2020 بشأن مبادرات حزمة الحوافز الاقتصادية لإمارة أبوظبي، وذلك عبر إرسال القرارات والتعاميم التنفيذية اللازمة بشأنها للمنشآت الفندقية والسياحية، حيث تم إخطارهم بقرار الإعفاء من الرسوم السياحية والبلدية اعتبارا من تاريخ 16 مارس 2020.

استدامة القطاع السياحي ودعمه

ومن جانبه، أكد سعادة علي حسن الشيبة المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، أن هذه الخطوة تجسد جهود الدائرة ورؤيتها المتمثلة في استدامة القطاع السياحي ودعمه وبخاصة في الظروف الاستثنائية والطارئة التي قد تواجه القطاع.

مساندة الشركاء وأصحاب المصلحة

وأوضح سعادته، أن القرار يسهم في مساندة الشركاء وأصحاب المصلحة لإعادة تنشيط القطاع السياحي وضمان تعافيه من آثار جائحة " كورونا"، ويوفر للمنشآت الفندقية والسياحية الفرصة لتطوير وتحسين تجاربهم ومنتجاتهم .

تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص

وأشار علي حسن الشيبة، إلى أن دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي حرصت خلال الفترة الماضية على تعزيز علاقات التعاون بين القطاعين العام والخاص، سعياً إلى توحيد جهودهما بما يخدم مصلحة الإمارة للمضي قدماً نحو مستقبل أكثر إشراقاً ومليئاً بالإنجازات والنجاحات رغم التحديات التي مرّ بها القطاع.

شاهد أيضاً

خلال مارس الماضي.. إجمالي التقييم العقاري في عجمان يبلغ 642 مليون درهم

سجلت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان 126 معاملة تقييم عقاري خلال شهر مارس الماضي، …