الرئيسية / رياضة / منافسات دور مجموعات دوري أبطال آسيا تنطلق غداً

منافسات دور مجموعات دوري أبطال آسيا تنطلق غداً

تنطلق منافسات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2021، غداً الأربعاء، الموافق الـ14 من أبريل 2021، حيث يتنافس 20 نادياً من أجل الحصول على 8 بطاقات تأهل للدور الثاني.

مباريات الفرق الإماراتية

وتقام 6 لقاءات في مجموعات غرب آسيا ويقص فريقا الشارقة والوحدة الإماراتيان شريط المشاركة في البطولة غدا، حيث يستضيف الأول فريق القوة الجوية العراقي بتمام الـ10 على استاد الشارقة الرياضي ضمن مباريات المجموعة الثانية.

الوحدة يواجه بيرسبوليس

ويلعب الوحدة مع بيرسبوليس الإيراني ضمن المجموعة الخامسة التي ستقام مبارياتها على ملعب نادي جوا الهندي في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت الإمارات.

مباريات الغد

كما يلاقي فريق الوحدات الأردني نطيره النصر السعودي، والسد القطري مع فولاذ خوزستان الإيراني، ووجوا الهندي مع الريان القطري، وباختاكور الاوزبكي مع تراكتور سازي الإيراني.

مشاركة قياسية بـ40 نادياً

وشارك في هذه النسخة، 40 نادياً لأول مرة وبمشاركة قياسية، حيث تم توزيعهم على عشر مجموعات، وبحيث يتأهل للدور الثاني أول كل مجموعة إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني وتقام مباريات دور المجموعات بنظام التجمع على خلفية جائحة كورونا التي حالت دون إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب كالعادة.

الفرق المشاركة

وشارك في دور المجموعات هذا العام 7 فرق من منطقتي شرق وغرب آسيا سبق لها التتويج باللقب، وهي الهلال السعودي، والسد القطري، وغامبا أوساكا الياباني، بالإضافة إلى أندية غوانزهو ايفرغراند، وجيونبوك هيونداي، وبوهانج ستيلرز وأولسان هيونداي الكورية الجنوبية.

الهلال يشارك للمرة 16

ومن المقرر أن يشارك نادي الهلال للمرة 16 في دور المجموعات، ولولا جائحة كوفيد-19 التي أجبرت الفريق على الانسحاب من البطولة العام الماضي لبلغ الرقم 17 مشاركة.

الفرق المشاركة للمرة الأولى

كما تشهد نسخة هذا العام المشاركة الأولى في دور المجموعات لأندية الوحدات الأردني، وجوا الهندي، والاستقلال الطاجيكي، ويونايتد سيتي الفلبيني، وبالتالي ستكون تلك الأندية اول ممثل لبلادها في هذا الدور.

عودة مشاركة القوة الجوية العراقي

يُذكر أن فريق القوة الجوية العراقي، يعود للمشاركة في دور المجموعات بعد غياب استمر 13 عاماً، حيث فاز ثلاث مرات بلقب كأس الاتحاد الآسيوي، كما يعود غامبا أوساكا الياباني إلى البطولة بعد غياب أربع سنوات، وهو الفريق الفائز بلقب البطولة عام 2008، ويخوض المشاركة العاشرة في البطولة.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تطرح تذاكر نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن طرح تذاكر المباراة النهائية لكأس مصرف …