الرئيسية / اقتصاد / خلال الربع الأول من 2021.. "إمباور" ترسي عقوداً بـ217 مليون درهم

خلال الربع الأول من 2021.. "إمباور" ترسي عقوداً بـ217 مليون درهم

أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، اليوم الثلاثاء، إرثاء عقود بقيمة 217 مليون درهم خلال الربع الأول من العام 2021، لتنفيذ أعمال متنوعة تركزت في المقام الأول على تطوير شبكة إمباور لتبريد المناطق في دبي، وتوسيع شبكة خطوط الأنابيب، وإنشاء خزانات وغرف تبادل الطاقة الحرارية، ومحطات شبه دائمة و مبادلات حرارية وغيرها.

رفع الكفاءة الإنتاجية والتشغيلية

وقالت "إمباور"، إنها تسعى من خلال التعاقدات الجديدة، إلى رفع كفاءتها التشغيلية والإنتاجية، وتوسيع شبكة خدماتها في دبي بما يسهم في توصيلها إلى المزيد من العملاء.

تبريد المناطق في دبي

وأضافت الإمارات لأنظمة التبريد المركزي، أنها تستهدف توسيع نطاق شبكتها لخدمات تبريد المناطق في دبي، والتي تعد الأطول في العالم بطول إجمالي يزيد عن 350 كيلومتر، إلى ترسيخ مكانتها كأكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم.

تلبية الطلب المتزايد على الخدمات

وكشفت "إمباور"، عن جاهزيتها لتلبية الطلب المتزايد على خدماتها عبر خطة طموحة يتم تنفيذها عبر 84 محطة تخدم أكثر من 140 ألف متعامل في 1252 مبنى في مختلف أنحاء دبي.

توسعة الشبكة عبر الخدمات الاستشارية

وأشارت الشركة إلى أن المرحلة الأولى من التعاقدات تركز بشكل أساسي على أعمال توسعة الشبكة عبر الخدمات الاستشارية، وشراء الأنابيب والتجهيزات والصمامات مسبقة العزل، إضافة إلى التركيبات المخصصة للمشاريع الكبرى، ومنها مرسى العرب، برج أنوا التابع لمجموعة أمنيات، وبرج وصل 1، وأيكون سيتي التابع لشركة داماك في شارع الشيخ زايد.

توسيع شبكة الأنابيب

وبيَنت "إمباور"، أن المرحلة الأولى، تستهدف توسيع شبكة الأنابيب الخاصة بنقل خدمات تبريد المناطق في مدينة دبي للرعاية الصحية، ومدينة دبي للإعلام، وفنادق جميرا بيتش.

قائمة التعاقدات

وتضمنت قائمة التعاقدات التي أرستها الشركة خلال هذه الفترة أيضًا إنشاء محطات شبه دائمة ومحطات لتحويل الطاقة تتيح للشركة توصيل خدماتها إلى مشاريع مختلفة مثل تطوير واجهة ديرة المائية.

تقديم خدمات تبريد مناطق عالية الجودة

ومن جانبه، أكد أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي للمؤسسة، حرص الشركة على تقديم خدمات تبريد مناطق عالية الجودة وصديقة للبيئة لمجموعة واسعة من المتعاملين في مناطق مختلفة من دبي، لا سيما العملاء الجدد، الذين تشهد أعدادهم زيادة بشكل ملحوظ كل عام تزامناً مع الطفرة العقارية التي تشهدها دبي، والتي تسهم تلقائيًا في ارتفاع الطلب على الخدمات.

تطوير البنية التحتية والارتقاء بأدائها

وأشعار بن شعفار، إلى أن الشركة تعمل بلا توقف وفي ضوء خطط مدروسة بدقة لتطوير البنية التحتية والارتقاء بأدائها إلى مستويات غير مسبوقة.

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …