الرئيسية / محلي / 245 دورية يومية.. شرطة الشارقة تستقبل رمضان بخطة أمنية شاملة

245 دورية يومية.. شرطة الشارقة تستقبل رمضان بخطة أمنية شاملة

عقدت شرطة الشارقة، اجتماعاً، اليوم، للوقوف على الاستعدادات الأمنية لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وناقش الاجتماع - الذي ترأسه العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب القائد العام بحضور العميد أحمد السركال مدير عام العمليات الشرطية والعميد دكتور أحمد سعيد الناعور مدير عام العمليات المركزية وعدد من مدراء الإدارات المعنية - .. جاهزية الإدارات المعنية وخططها الأمنية الموضوعة بهدف تعزيز التدابير الوقائية والأمنية الشاملة على مستوى الإمارة بما يضمن تحقيق الأمن والسلامة..

وتطرق الاجتماع إلى الخطة الأمنية والمرورية والمجتمعية لتعزيز الإجراءات الأمنية بمناطق التجمعات السكانية والمناطق الصناعية والطرق والميادين العامة.. ودعا إلى تكثيف عدد الدوريات الشرطية بواقع (245) دورية بصورة يومية لتقديم الدعم اللازم لأفراد المجتمع وتيسير خدماتها على مدار الساعة.

وأكد المشاركون وجوب الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تصدر عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوراث والفريق المحلي بإمارة الشارقة كعدم السماح بإقامة أو إنشاء خيام خاصة بتوزيع الإفطار العائلي أو المؤسسي أو تقديم الوجبات الجماعية بالأماكن العامة أو توزيع وجبات الإفطار على واجهات المطاعم أو في النقاط التي تشهد تجمعات بشرية أو أمام المنازل أو المساجد أو من خلال السيارات أو أي وسيلة أخرى مع تكثيف الفرق الميدانية لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق تلك الإجراءات طيلة شهر رمضان المبارك بتكثيف حملاتها التفتيشة المكلفة بهذه المهام بما يضمن أمن وسلامة وصحة أفراد المجتمع خلال الشهر الفضيل.

وحدد الاجتماع واجهة المجاز المائية فقط هذا العام كموقع لإطلاق مدفع الإفطار في إطار تقليص عدد المواقع المخصصة لإطلاقه والاستعاضة عنها بموقع واحد انطلاقا من حرص القيادة العامة على صحة وسلامة المجتمع درءاً لأن تتسبب تلك الفعالية في إحداث تجمعات بشرية بأماكن الإطلاق وذلك تطبيقا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتبعها الأجهزة المختصة بالدولة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتقبل التعازي من قادة الدول ووفودها والشيوخ وممثلي عدد من الجهات في وفاة طحنون بن محمد

واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تقبل التعازي …