الرئيسية / محلي / رأس الخيمة تعلن التدابير والإجراءات الوقائية خلال رمضان

رأس الخيمة تعلن التدابير والإجراءات الوقائية خلال رمضان

أصدرت دائرة بلدية رأس الخيمة، اليوم الخميس، الموافق  تعميما للمعنيين من أصحاب ومسؤولي المنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال شهر رمضان الكريم.

منع توزيع وجبات إفطار الصائم

وتضمن التعميم، منع توزيع وجبات إفطار الصائم أمام المنازل والمنشآت الغذائية على أن يقتصر الأمر على التوزيعات المباشرة في سكنات العمال من خلال التنسيق مع الجمعيات الخيرية ومسؤولي هذه السكنات.

اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية

ودعا العميم، إلى ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية المحدثة من الجهات المختصة لضمان تطبيق أعلى معايير النظافة والتعقيم أثناء تحضير وإعداد الأطعمة مع الالتزام بالتحقق من صحة وسلامة مقدمي الخدمة كما تم منع بيع الوجبات الخفيفة من أمام المحلات.

ارتداء الكمامات ومراعاة التباعد

وأكدت الدائرة في تعميمها، على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية للأفراد سواء العاملين في المنشآت الصحية أم مرتاديها، من خلال الالتزام بلبس الكمام ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الجميع.

إجراءات وسائل نقل المواد الغذائية

كما شمل التعميم الإجراءات الاحترازية المتعلقة بوسائل نقل المواد الغذائية وغيرها حيث تم التأكيد على ضرورة اتباع أعلى معايير النظافة والتعقيم لوسيلة النقل بالإضافة إلى ضرورة التزام عامل التوصيل بلبس الكمام والقفازات ومراعاة التباعد الاجتماعي عند التسليم والاستلام.

الالتزام بالطاقة الاستيعابية المحددة

وأشارت "بلدية رأس الخيمة"، في تعميمها التعميم، إلى أهمية الالتزام بالطاقة الاستيعابية المحددة من قبل الجهات المختصة في كل منشأة بما في ذلك العدد المسموح بالجلوس على طاولات تناول الطعام.

تلقي اللقاح

وشددت الدائرة، على ضرورة تلقي العاملين في المنشآت ذات العلاقة بالصحة جرعتي اللقاح ضد "كورونا" حفاظا على صحة وسلامة المجتمع.

شاهد أيضاً

محمد الشرقي يطلع على مشاريع وخطط أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة

اطلع سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، على سير الأعمال …