الرئيسية / اقتصاد / بالأسبوع الجاري.. أرباح أسواق المال تبلغ 30.8 مليار درهم

بالأسبوع الجاري.. أرباح أسواق المال تبلغ 30.8 مليار درهم

سجلت أسواق المال الإماراتية، نهجاً إيجابياً خلال تعاملات الأسبوع الجاري، رغم عمليات جني الأرباح الطبيعية التي تعرضت لها بعض الأسهم القيادية، عقب الارتفاعات التي سجلت في الأسبوع السابق، حيث بلغت مكاسب القيمة السوقية لأسهم الشركات المدرجة نحو 30.8 مليار درهم.

استمرار أحجام السيولة

وأوضح الرصد الأسبوعي لتعاملات الأسواق المالية، استمرار أحجام السيولة عند مستويات جيدة، فقد بلغ اجمالي قيمة التداولات خلال 5 جلسات نحو 4.8 مليار درهم، وسجل الجزء الأكبر منها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

المؤشر العام لسوق أبوظبي

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 2% تقريبا خلال الأسبوع مغلقا عند مستوى 6059 نقطة وهو من أعلى المستويات التي بلغها حتى الآن.

المؤشر العام لسوق العاصمة

وبلغت قدرة المؤشر العام لسوق العاصمة، على تحقيق المزيد من الاختراقات لنقاط مقاومة جديدة بات أمرا سهلا خلال الأسبوع المقبل، بحسب معطيات التحليل الفني.

سهم الشركة العالمية القابضة

وحافظ سهم الشركة العالمية القابضة، على تألقه خلال الأسبوع بعدما وصل الى مستوى 87.5 درهم مقارنة مع 64.8 درهم في الأسبوع السابق واستحوذ السهم على نسبة كبيرة سيولة التداولات خلال الجلسات الخمس الماضية.

قائمة الأسهم الرابحة

وتضمنت قائمة الأسهم الرابحة في أبوظبي أيضا سهم اغذية المغلق عند 6.58 درهم، كما أغلق المؤشر العام في سوق دبي المالي، عند 2582 نقطة بنمو نسبته 1% تقريبا مقارنة مع الأسبوع السابق.

قيادة النشاط

وارتفع سهم إعمار إلى 3.66 درهم، حيث قاد النشاط في السوق وذلك بالإضافة الى اعمار مولز 1.75 درهم، وارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني، في قطاع البنوك إلى 11.65 درهم وبنك دبي الإسلامي الى 4.62 درهم.

شاهد أيضاً

"مالية استشاري الشارقة" تبحث تعزيز دعم المؤسسات الاقتصادية

بحثت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال اجتماعها اليوم بمقر …