الرئيسية / محلي / شرطة دبي تكرم "نجوم القيادة الآمنة" من السائقين المثاليين

شرطة دبي تكرم "نجوم القيادة الآمنة" من السائقين المثاليين

حضر معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، اليوم الثلاثاء، الموافق 6 أبريل 2021، حفل تكريم "نجوم القيادة الآمنة" في شرطة دبي من السائقين المثاليين الذين لم يرتكبوا حوادث أو مخالفات مرورية، وهو البرنامج الأول من نوعه في شرطة دبي الهادف إلى حث السائقين على الالتزام بالقوانين المرورية للارتقاء بمستوى الأداء والمساهمة في تعزيز السلامة المرورية على الطرقات.

الحضور خلال الحفل

وأقيم الحفل في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي، والذي شهد حضور سعادة اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، والعميد الدكتور محمد ناصر عبد الرزاق الرزوقي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، وعدد من الضباط.

خطوة نحو التميز

من جانبها، أوضحت العقيد سميرة عبد الله آل علي، مديرة إدارة التأمينات في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، خلال كلمتها الافتتاحية للحفل، أن التكريم وسيلة من وسائل نظام التحفيز، وهو ليس آخر المطاف ولكنه مجرد خطوة نحو طريق التميز، ونحن اليوم نحتفي وللمرة الثالثة على التوالي، ضمن مبادرة نجوم القيادة الآمنة، بتكريم الإدارات العامة ومراكز الشرطة الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى في تخفيض نسبة حوادث المركبات لديهم.

تكريم نخبة من السائقين

وأضافت: "نحتفي بتكريم نخبة من سائقي مركبات القوة المثاليين، وقد شملنا هذا العام تكريم سائقي الوسائل البحرية المثاليين الذين لم يرتكبوا حوادث ومخالفات".

خفض الحوادث المرورية

وأشارت سميرة آل علي، إلى أن مبادرة نجوم القيادة الآمنة استطاعت خفض الحوادث المرورية لمركبات القوة للأعوام 2018، 2019، 2020 على التوالي، وبنسبة 30%، ما عزز من تواجد دوريات الشرطة في مناطق اختصاصها وفقا للأهداف الاستراتيجية لسرعة الاستجابة للحالات الطارئة ومدى جاهزية المركبات للخدمة.

وتابعت: "إن السائق المثالي الذي امتد عطاؤه والتزامه على مدى 3 أعوام متتالية وكانت له بصمة واضحة في تحقيق أهداف القيادة العامة لشرطة دبي، وأصبح قدوة لغيره يستحق منا كل التقدير لهذ ا العطاء المبذول، ومن خلال هذا الحفل الكريم نبارك له سعيه ونفخر به وبأمثاله من النماذج الطيبة في القيادة العامة لشرطة دبي".

تكريم نجوم القيادة الآمنة

وكرم معالي الفريق عبد الله خليفة المري، يرافقه اللواء محمد سيف الزفين والعميد الدكتور محمد ناصر الرزوقي، والعقيد سميرة آل علي، نجوم القيادة الآمنة من السائقين المثاليين الذين لم يرتكبوا حوادث أو مخالفات مرورية خلال الثلاثة أعوام الماضية، والبالغ عددهم عددهم 26 سائقاً من مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة، كما تم تكريم الثلاثة الأوائل من الإدارات العامة ومراكز الشرطة والمخافر عن فئة نسبة تخفيض الحوادث المرورية، وجاءت الإدارة العام لمكافحة المخدرات في المركز الأول، والإدارة العامة للنقل والإنقاذ في المركز الثاني، والإدارة العامة للمرور في المركز الثالث.

شاهد أيضاً

طرق دبي تفتتح محطة حافلات "الاستاد" وتُطَوِّر مسارات خطوط أخرى

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم الخميس، عن افتتاح محطة حافلات الاستاد الجديدة بمنطقة …