الرئيسية / عربي ودولي / شخبوط بن نهيان وريم الهاشمي يبحثان عدداً من القضايا مع وزير خارجية فنلندا

شخبوط بن نهيان وريم الهاشمي يبحثان عدداً من القضايا مع وزير خارجية فنلندا

التقى معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، اليوم الأربعاء، معالي بيكا هافيستو وزير خارجية فنلندا، بديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي وبحثا معه سبل دفع العلاقات الثنائية قدما، إلى جانب عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

الحضور

وشهد الاجتماع حضور سعادة أندريا مايتو فونتاتا، سفير الاتحاد الأوروبي لدى الدولة وسعادة ماريانا نيسيلا سفيرة فنلندا.

شكر الجانب الفنلندي

ومن جانبها، أبدت معالي ريم الهاشمي، شكرها للجانب الفنلندي على المشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي، مشيدة بالتجربة الفنلندية في مجالي الابتكار والتكنولوجيا.

فنلندا أحد أهم شركاء الإمارات

وأشارت ريم الهاشمي، إلى أن فنلندا تعتبر أحد أهم شركاء الإمارات في مجال الابتكار والذكاء الاصطناعي، مؤكدةً حرص الإمارات على الاستفادة من التجربة الفنلندية في الابتكار، وتطوير نماذج متقدمة للتعاون في القطاعات التي تشكل دعما حقيقيا للتنمية المستدامة، مشددةً على ضرورة التعاون في مجال الرعاية الصحية وتحديدا في مجال مكافحة "كوفيد-19".

التعاون في مجال التكنولوجيا والرقمنة

وبدوره، أعرب وزير الخارجية الفنلندي، عن تطلع بلاده للتعاون في مجال التكنولوجيا والرقمنة مع الإمارات، مشيداً بالدور الإماراتي في حفظ السلام، وبالجهود التي تبذلها الإمارات بخبراتها الكبيرة والفارقة.

القضايات الإقليمية والدولية

وناقش المشاركون في الاجتماع، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية الهامة، حيث أكد معالي الشيخ شخبوط بن نهيان، التزام دولة الإمارات الكامل بدعم جهود تسوية النزاعات سلميا و أن دولة الإمارات على أتم الاستعداد للعمل مع شركائها لتسوية الخلافات بين الأطراف المتنازعة في عدد من مناطق التوتر.

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر الروبل أمام الدولار في تداولات بورصة موسكو

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، انخفاضاً ملحوظاً، خلال تداولات بورصة موسكو، اليوم الخميس الموافق الـ16 …