الرئيسية / اقتصاد / الحكومة الإلكترونية توقع اتفاقية مع غرفة الفجيرة لتوفير الخدمات الرقمية

الحكومة الإلكترونية توقع اتفاقية مع غرفة الفجيرة لتوفير الخدمات الرقمية

أعلنت الحكومة الإلكترونية بالفجيرة، اليوم الأربعاء، توقيع اتفاقية تعاون مشتركة، مع غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، تقدم بموجبها الدعم التقني والفني للخدمات الإلكترونية والذكية التي توفرها الغرفة لعملائها.

تسريع عملية التحول الرقمي

وجاءت الاتفاقية المبرمة، ضمن سعي غرفة الفجيرة إلى تحقيق أهدافها الإستراتيجية المتمثلة في تسريع عملية التحول الرقمي لخدماتها المقدمة لأعضائها بما يحقق تطلعاتهم و تنمية بيئة الأعمال التي تخدم الاقتصاد الوطني بالإمارة.

توقيع الاتفاقية

ووقع الشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير دائرة الحكومة الإلكترونية بالفجيرة، والشيخ سعيد بن سرور الشرقي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة الاتفاقية، بحضور سعادة كل من مصبح محمد عبيد المزروعي و طارق محمد ابراهيم الهنائي عضوي مجلس إدارة الغرفة وسلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة.

دور الدائرة الإشرافي

من جانبه، أوضح الشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي عقب التوقيع، أن الدور الإشرافي الذي تقوم به الدائرة في وضع الاستراتيجيات التي توجّه وتضبط المسار الحكومي نحو تنفيذ مبادرة الحكومة الذكية في الفجيرة يأتي في إطار خطتنا المستقبلية للإمارة لتمكين التعاون والترابط بين الجهات الحكومية في الإمارة.

ضمان استدامة الأداء العالي

وأكد الشرقي أن الاتفاقية تعد خطوة إضافية ضمن الاستراتيجية الرامية إلى ضمان استدامة الأداء العالي للخدمات المشتركة بشكل عام وبعض الخدمات الخاصة بالجهات الحكومية التي نوقع معها هذا النوع من الاتفاقيات تحديدا ما يتيح استمرارية عملها وفقاً لأفضل المعايير العالمية المتبعة.

ترحيب بتوقيع الاتفاقية

وأعرب الشيخ سعيد بن سرور الشرقي، عن ترحيبه بتوقيع الاتفاقية، معتبراً أن التعاون بين الجانبين سيصب في صالح خدمة مجتمع الأعمال و التيسيير على المتعامل و تسريع المعاملات التجارية وتعزيز رضا المتعاملين.

تطوير شراكات الغرفة مع الجهات الحكومية

وبدوره، قال سعادة سلطان جميع الهنداسي، إن الاتفاقية تأتي في إطار تطوير شراكات الغرفة مع الجهات الحكومية، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الغرفة لعملائها وضمان الحصول على نتائج عالية الجودة، وتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد الحكومية بما يديم مسيرة التميز والريادة في بالإمارة.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …