الرئيسية / اقتصاد / إنجاز 70% من مشروع محطة تحلية المياه الجديدة بأم القيوين

إنجاز 70% من مشروع محطة تحلية المياه الجديدة بأم القيوين

تفقد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية يرافقه سعادة محمد محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وعدد من المسؤولين اليوم، سير العمل في مشروع محطة تحلية المياه الجديدة بأم القيوين التي تعد المحطة الأضخم من نوعها فى المنطقة.

ووصلت نسبة إنجاز المشروع حتى نهاية الربع الأول من العام الجاري إلى 70%، حيث من المقرر أن يتم إنجاز المرحلة الأولى من المشروع وبدء المحطة إنتاجها الفعلي بمعدل 50 مليون جالون يومياً خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وأوضح سعادة محمد محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء إن هناك أربعة خطوط رئيسية خارجة من المحطة الجديدة، إثنان منها سيتم مدهما إلى مركز توزيع المياه الجديدة بمنطقة الخريجة في رأس الخيمة، و واحد إلى مركز توزيع البريرات ومثله إلى أم القيوين.

وأكد أن هناك نحو 4000 عامل يعملون على الإنشاءات والتمديدات الكهربائية بالموقع، كما تم إكمال نحو 10 ملايين ساعة عمل دون أية خسائر في الأرواح رغم حساسية ودقة عمليات الإنشاء المرتبطة بها.

يذكر أن محطة تحلية المياه الجديدة بأم القيوين تقام على مساحة 250 ألف متر مربع بتكلفة تبلغ 2.2 مليار درهم، وتعد أحد أهم المشروعات الوطنية التي تساهم في تحقيق الأمن المائي لدولة الامارات وتنفيذ استراتيجيته الوطنية.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، الموافق الرابع من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …