الرئيسية / محلي / طرق الشارقة تنجز 93% من مشروع تطوير طريق الذيد بـ85 مليون درهم

طرق الشارقة تنجز 93% من مشروع تطوير طريق الذيد بـ85 مليون درهم

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة 93% من مشروع تطوير طريق الذيد من بدءا من التقاطع الخامس حتى التقاطع السابع، بتكلفة إجمالية بلغت 85 مليون درهم وسيتم افتتاحه بشكل مرحلي أمام حركة السير والمرور عبر 4 مسارات للحركة المتجهة إلى مدينة الذيد.

وقالت المهندسة فاطمة الكتبي مدير إدارة مشاريع الطرق في الهيئة إن المشروع تضمن تطوير وتحديث طريق الذيد المزدوج بطول يصل إلى خمسة كيلومترات، مشيرةً إلى أن عمليات التطوير شملت توسعة طريق الذيد القائم ليصبح أربع مسارات للسير بعرض 15 متراً في كل اتجاه مع عمل أكتاف أسفلتية بعرض ثلاثة أمتار، إلى جانب إنجاز طريق خدمي مكون من مسارين للسير بعرض 7.3 متر وطول إجمالي يصل إلى 667 متراً و يربط بين منطقتي البراشي والعطين على طريق الذيد الرئيسي.

وأشارت الى أنه جرى إنشاء طريق خدمي مفرد من حارتين للسير بعرض (7.3) متر وبطول إجمالي يصل إلى ( 240 ) متراً مع تنفيذ حارة للتسارع وأخرى للتباطئ بطول 640 متراً ما يساعد في نقل الحركة المرورية بصورة آمنة بين الطريقين الخدمي والرئيسيي.. منوهة بأن الطريق الخدمي المفرد يربط محطة الوقود ومجمع المباني التابعة لمؤسسة الإمارات العامة للبترول ومدينة الشارقة الصحية الواقعة في منطقة مزيرعة بطريق الذيد المجاور.

وأضافت الكتبي أن المشروع تضمن مجموعة من الأعمال المدنية المصاحبة لإنارة الطريق مثل قواعد الأعمدة على الجانبين وصناديق التغذية اللازمة لأعمدة الإنارة والتمديدات الأنبوبية الواقعة بين هذه القواعد بالإضافة إلى تنفيذ عدد من خطوط الخدمات القائمة والمتقاطعة مع محاور الطرق مثل خط الضغط العالي (33 و11 ك.ف) وخط وقود الطائرات وخطوط المياه من خلال تعديل مناسيب هذه الخطوط و توفير الحماية الضرورية لها عبر (قطع خرسانية) وعبّارات، إلى جانب عمل تمديدات أنبوبية أسفل الطرق التي جرى تنفيذها بهدف رفدها وتزويدها بخطوط الخدمات مستقبلاً.

وأشارت إلى أن المشروع تضمن أيضاً إنشاء شبكة حديثة لتصريف مياه الأمطار على جانبي الطريق من التقاطعين الخامس وحتى السادس لتلافي أى آثار سلبية للأمطار قد ينجم عنها تعطيل الحركة المرورية اضافة الى وضع تمديدات خاصة بشبكات مياه حديثة بأقطار متفاوتة (100 و 300) على جانبي الطريق.

شاهد أيضاً

بالصور.. حمدان بن محمد يفتتح مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس …