الرئيسية / محلي / طرق دبي: إنجاز 90% من مشروع الجسور والطرق المؤدية لـ"الخيل أفينيو"

طرق دبي: إنجاز 90% من مشروع الجسور والطرق المؤدية لـ"الخيل أفينيو"

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، اليوم السبت، عن إنجا 90% من أعمال مشروع الجسور والطرق والمؤدية لمول (الخيل أفينيو)، الوجهة الجديدة للتسوق والترفيه الواقع في "قرية جميرا تراينجل".

استكمال كل الأعمال قريبا

وأوضحت الهيئة، أنه من المتوقع استكمال كل الأعمال في نهاية النصف الأول من العام الجاري، وسيكون افتتاح الجسور بالتزامن مع افتتاح المول.

توفير مداخل ومخارج مباشرة

من جانبه، أوضح معالي مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، أن مشروع الطرق والجسور المؤدية لـ"الخيل أفينيو"، الذي تنفذه هيئة الطرق والمواصلات بالتعاون مع شركة نخيل، يسهم فـي توفير مداخل ومخارج مباشرة لمواقف سيارات (الخيل أفينيو) الذي يتسع لـ 4000 سيارة، من شارعي الخيل والشيخ محمد بن زايد، مشيراً إلى إن المشروع يشمل تنفيذ أعمال طرق بطول 2153 مترا، وتنفيذ ثلاثة جسور بطول 1250 مترا، حيث يبلغ طول الجسر الأول 389 مترا، والثاني 670 مترا، والثالث 191 مترا.

تنفيذ جميع ركائز وقواعد وأعمدة الجسور

وأشار معاليه، إلى أن الشركة المنفذة للمشروع انتهت من أعمال تنفيذ جميع ركائز وقواعد وأعمدة الجسور، والحوائط الاستنادية Soil Walls للجسور الثلاثة، والعمل جارٍ حالياً في تنفيذ الأعمال التجميلية للجسور، حيث افتتح المدخل والمخرج من شارع الخيل إلى قرية جميرا الدائرية JVC، وكذلك مثلث قرية جميرا JVT.

تفاصيل مشروع "الخيل أفينيو"

يٌذكر أن "الخيل أفينيو"، قد شيّد على مساحة أكثر من 2 مليون قدم مربع، تضم مجمع "الخيل أفينيو" التجاري الذي يحتوي على 350 محلاً تجارياً إلى جانب مجموعة متنوعة من المطاعم والمرافق الترفيهية، كما يشتمل على "ريل سينما" التي تضم 14 شاشة سينما.

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الإيطالي في روما

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية معالي أنطونيو تاجاني وزير خارجية …