الرئيسية / رياضة / بمشاركة 79 جواداً.. سباق كأس سلطان بن خليفة آل نهيان" في الشارقة ينطلق غدا

بمشاركة 79 جواداً.. سباق كأس سلطان بن خليفة آل نهيان" في الشارقة ينطلق غدا

أعلن نادي الشارقة للفروسية والسباق، اليوم الجمعة، تنظيم سباق كأس سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، غدا السبت، بالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل وبرعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ومجلس الشارقة الرياضي ومستشفى الشارقة للخيول على مضمار الشارقة لونجين بمشاركة قوية للخيول العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة الأصيلة بمجموع 79 جواداً مع وجود 8 جياد على الاحتياط و يتكون السباق من 6 أشواط لمختلف المسافات والمستويات .

الشوط الأول

وينطلق السباق بالشوط الأول، والمقدم من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي و مخصص للخيول العربية الأصيلة تكافؤ للخيول بعمر أربع سنوات فأكبر الإنتاج المحلي لمسافة 1000م (هانديكاب) بجوائز تصل إلى 40 ألف درهم و بمشاركة 10 جياد.

الشوط الثاني

و الشوط الثاني مقدم أيضا من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وبرعاية طيران الإمارات و مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة بعمر أربع سنوات فأكبر ضمن التصنيف لمسافة 2000م بجوائز تصل إلى 40 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً مع وجود 13 جياد على الاحتياط .

الشوط الثالث

كما جاء الشوط الثالث مقدماً من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان برعاية الأرشيف الوطني و مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة بعمر أربع سنوات فأكبر من الإنتاج المحلي لمسافة 1700 م وجوائز هذا الشوط 40 تصل الى 40 لف درهم بمشاركة 16 جواداً مع وجود 4 جياد على الاحتياط .

الشوط الرابع شوط مجلس الشارقة الرياضي

وفيما يتعلق بالشوط الرابع "شوط مجلس الشارقة الرياضي"، فقد خصص للخيول المهجنة الأصيلة تكافؤ ضمن التصنيف لمسافة 1700 م وجوائزه 40 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً مع وجود 4 جياد على الاحتياط .

الشوط الخامس

وجاء الشوط الخامس الرئيسي " كأس سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان" مقدماً من مستشفى الشارقة للخيول و مخصص للخيول العربية الأصيلة " هيبة " المصنفة بعمر أربع و خمس سنوات لمسافة 1700م وهو شوط تكافؤ تصل جوائزه إلى 100 ألف درهم بمشاركة 14 جواد.

مارثون الشارقة

ومن المقرر أن يختتم السباق بالشوط السادس وهو مارثون الشارقة مقدم من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وبرعاية أبوظبي للثقافة والسياحة مخصص للخيول العربية الأصيلة والمصنفة بعمر 5 سنوات فأكبر لمسافة 2700م "هانديكاب" وجوائزه 70 ألف درهم بمشاركة 10 جياد.

راعي السباق الرسمي

من جانبه، أبدى نادي الشارقة للفروسية والسباق، تقديره الكبير لراعي السباق الرسمي "مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان "أحد أهم داعمي رياضية الفروسية في الدولة، موجهاً شكره لمجلس الشارقة الرياضي ومستشفى الشارقة للخيول وقناة الشارقة الرياضية الراعي الإعلامي للسباق .

الإجراءات الاحترازية المعتمدة

يُذكر أن إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق جميع الإجراءات الاحترازية المعتمدة من وزارة الصحة وكما تم أخذ الموافقة من قبل الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والكوارث والأزمات في إمارة الشارقة.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تطرح تذاكر نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن طرح تذاكر المباراة النهائية لكأس مصرف …