الرئيسية / اقتصاد / الأسهم الإماراتية تربح 4 مليارات درهم بختام أولى تعاملات أبريل

الأسهم الإماراتية تربح 4 مليارات درهم بختام أولى تعاملات أبريل

سجلت أسواق المال الإماراتية، خلال اليوم الأول من تعاملاتها في شهر أبريل، نشاطاً كبيراً، حيث واصلت تعزيز مكاسبها التي تحققت في شهر مارس الماضي وسط استمرار تدفق السيولة المؤسسية إلى قاعة التداول.

قيمة السيولة المتداولة في الأسواق

وتخطت قيمة السيولة المتداولة في الأسواق، حاجز المليار درهم خلال جلسة الخميس، منها 980 مليون درهم في أبوظبي، حيث ربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 4 مليارات درهم في ختام التعاملات.

حجم التداولات

وشهدت التداولات على المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية، نشاطاً كبيراً، حيث ارتفع بنسبة 0.50% تقريبا مغلقا عند مستوى 5941 نقطة في حين أقفل المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 2557 نقطة بزيادة نسبتها 0.30% مقارنة مع اليوم السابق.

قيمة الصفقات المبرمة

وحافظ سهم الشركة العالمية القابضة، على ارتفاعه بمعدل 64.80 درهم قيادة النشاط حيث تجاوزت قيمة الصفقات المبرمة عليه 212 مليون درهم في حين واصل سهم اتصالات صعوده مغلقا عند 22.06 درهم محققا بذلك اختراقا سعريا جديدا.

سوق دبي المالي

فيما ارتفع سهم الجرافات البحرية إلى 7.39 درهم في حين بلغ سعر سهم الوثبة للتأمين 1.02 درهم، وفي سوق دبي المالي ارتفع سهم إعمار إلى 3.57 درهم إضافة إلى سهم أرامكس إلى 3.94 درهم و العربية للطيران إلى 1.27 درهم.

الأسهم المتداولة

يُذكر أن الأسواق، شهدت تداول 253 مليون سهم نفذت من خلال 3936 صفقة، خلال اليوم الأول من تعاملاتها في شهر أبريل 2021.

شاهد أيضاً

الذهب يربح دولارين خلال المعاملات الفورية

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا ملحوظا خلال تداولات اليوم الجمعة، الموافق الثالث من مايو 2024، وربحت …