الرئيسية / محلي / "مسرح لشخص واحد" تجربة فريدة في "نيويورك أبوظبي"
نيويورك أبوظبي
نيويورك أبوظبي

"مسرح لشخص واحد" تجربة فريدة في "نيويورك أبوظبي"

بداية من السابع من إبريل وعلى مدى خمسة أيام، يستضيف مركز الفنون في جامعة نيويورك - أبوظبي العرض الأول لفعالية مسرح لشخص واحد: "هير وي آر في الشرق الأوسط"

 وتجمع التجربة المسرحية الرقمية المبتكرة التي حظيت بإشادة النقاد في الولايات المتحدة الأمريكية ممثلاً واحداً مع فرد واحد من الجمهور لحضور واحدة من خمس مسرحيات قصيرة جديدة مستوحاة من التجربة المشتركة التي يمر بها العالم حالياً خلال جائحة "كوفيد - 19".

وتأسست الفعالية في عام 2010 على يد كريستين جونز وهي مصممة ديكور حائزة على عدة جوائز دولية وعضو مساعد في هيئة تدريس مدرسة تيش العليا للفنون بنيويورك.

وقالت كريستين جونز المؤسسة والمديرة الفنية المشاركة للفعالية إن فعالية مسرح لشخص واحد تعد ملتقى فريداً يتيح للممثلين وأفراد الجمهور الالتقاء وتطوير روابط مشتركة.

من جانبها قالت جيني كونز المديرة الفنية المشاركة إن هذه المسرحيات التي يؤديها نخبة من أفضل الفنانين التفاعليين في الولايات المتحدة الأمريكية وسيلة للخروج من عوالمنا الخاصة والتفاعل والتعاطف مع الآخرين بالإضافة إلى إيجاد أساليب مشتركة لمواجهة الظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة "كوفيد - 19".

من جهته، قال بيل براجين المدير الفني التنفيذي في مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي إن هذه التجربة المسرحية الرقمية التي تجمع ممثلا واحدا مع فرد واحد من الجمهور تعزز الروابط العاطفية والقيم السامية للمسرح.

وأشار إلى أن المشروع يكتسب أهمية خاصة بفضل مشاركة مجموعة رفيعة المستوى من الفنانين المسرحيين بمن فيهم نخبة من أبرز الأسماء في عالم المسرح.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد ورئيس وزراء رومانيا يبحثان علاقات البلدين ويشهدان إعلان مذكرات تفاهم

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم الخميس، …