الرئيسية / تكنولوجيا / "تنظيم الاتصالات" تطلق حملة للتوعية بمخاطر التداول الوهمي عبر الإنترنت
هيئة تنظيم الاتصالات في الدولة
هيئة تنظيم الاتصالات في الدولة

"تنظيم الاتصالات" تطلق حملة للتوعية بمخاطر التداول الوهمي عبر الإنترنت

أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، اليوم، فعاليات حملة بعنوان "التداول الوهمي" لتوعية الجمهور بممارسات احتيال شركات التداول عبر الإنترنت.

جرى ذلك بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية والسلع.

وتركز التوعية على أساليب التداول السليم عبر الإنترنت، والطرق المشروعة والقانونية لهذا العمل، وجهات التداول المرخصة في الدولة.

وقال المهندس محمد الزرعوني، المدير التنفيذي لإدارة السياسات والبرامج في الهيئة، اليوم، إن التوعية بمثل هذه المخاطر يندرج في صميم جهود الاتصال في عالم اليوم، وفق أهداف استراتيجية تتضمن خدمة المجتمع بشتى الوسائل والأساليب.

وأوضح أن الحملة تأتي في سياق المسؤولية المجتمعية للهيئة كما تأتي في سياق دورها كجهة مسؤولة عن تعزيز أسلوب الحياة الرقمي.

وأضاف الزرعوني أنه لوحظ مؤخراً تزايد وانتشار التداول على الإنترنت، ومن منطلق مسؤولية الهيئة عن قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية والخدمات الذكية فقد قمنا بالتنسيق مع هيئة الأوراق المالية والسلع، لتسليط الضوء على أساليب التداول السليم عبر الشبكة المعلوماتية، وكيفية تجنب الوقوع في شباك المتصيدين والمحتالين في هذا العالم الشاسع.

وتركز هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية- خلال فعاليات وأنشطة الحملة- على إرشاد المستثمرين بكيفية التعامل مع الإعلانات الوهمية والحملات المضللة التي ترد إليهم عبر الإنترنت عموماً وقنوات الاتصال ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أن مجموعة من الإجراءات الضرورية مثل التحقق من بيانات الترخيص، والاعتماد لدى المروج، والتأكد من بلد التأسيس التي ينتمي إليها المروج، والاطلاع على نشرة الاستثمارات، ونشرة الاكتتاب الخاصة بالاستثمارات المعروضة.

كما تتضمن الحملة نشر إرشادات عامة للوقاية من عمليات النصب والاحتيال في مجال الاستثمارات، مثل التحقق من بيانات الاعتماد والترخيص.

إضافة إلى عدم الإنجرار خلف تحقيق الثراء السريع أو العوائد الوهمية، والتشكيك في الاستثمارات التي تضمن نسبة مرتفعة جداً من العوائد أو الأرباح.

شاهد أيضاً

حمدان بن محمد يصدر قراراً بتعيين منى المرزوقي مُديراً تنفيذياً لقطاع خدمات الدعم المؤسسي المشترك بـ"صحة دبي"

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس …