الرئيسية / رياضة / "الجوجيتسو" يؤكد جاهزية لاعبي الإمارات لبطولة أبوظبي العالمية للمحترفين

"الجوجيتسو" يؤكد جاهزية لاعبي الإمارات لبطولة أبوظبي العالمية للمحترفين

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو، اليوم الثلاثاء، الموافق الـ30 من مارس 2021، استعداد لاعبي الإمارات لخوض تحدي بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين، وفي مقدمتهم الثلاثي العالمي عمر الفضلي وفيصل الكتبي ووديمة اليافعي، وإصرارهم على تحقيق نتائج متميزة في المنافسات التي ستقام خلال الفترة من 6 إلى 9 أبريل المقبل على صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.

انطلاق النسخة الـ12 من البطولة

وتنطلق البطولة الأكبر والأكثر تميزاً في عالم الجوجيتسو بنسختها الـ12، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتبلغ قيمة جوائزها المالية 2.7 مليون درهم.

بطولات عمر الفضلي

ونجح اللاعب عمر الفضلي، في اكتساب مكانةٍ مرموقة في فئة 62 كجم بعد فوزه بعدد من البطولات العالمية والألقاب الآسيوية، بالإضافة إلى نيله الميدالية الذهبية في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو لعام 2019، بينما يسعى فيصل الكتبي إلى الفوز بميدالية جديدة خلال هذه النسخة من البطولة، بعد إحرازه الميدالية الفضية في فئة 85 كجم في النسخة السابقة، في حين تسعى وديمة اليافعي إحدى المواهب المحلية الواعدة، إلى الفوز بالميدالية الذهبية في نسخة هذا العام من البطولة المرتقبة.

شكر اتحاد الإمارات للجوجيتسو

ومن جانبه، أعرب فيصل الكتبي، عن شكره لاتحاد الإمارات للجوجيتسو بشأن اهتمامه الكبير بالرياضيين وحرصه على بقاء مجتمع الجوجيتسو على تواصل مع الرياضة.

تنظيم البطولة في ظل كورونا

وأبدى الكتبي خالص امتنانه لاتحاد الإمارات للجوجيتسو على تنظيمه لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في ظل هذه الظروف الصعبة التي شهدت إلغاء الفعاليات الرياضية في مختلف أنحاء العالم.

نهج اتحاد الجوجيتسو الاستباقي

وأضاف: "الاتحاد اتبع نهجاً استباقياً في تنظيم معسكرات التدريب المغلقة والمنافسات المحلية، وأنا سعيد للغاية لتمكّني من الاستفادة من هذه الفرص للحفاظ على لياقتي وجاهزيتي".

جهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو

وبدوره، أثنَى عمر الفضلي، على جهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو قبل بدء الموسم المحلي لعام 2021، الذي حرص على مشاركة اللاعبين الإماراتيين من مختلف الأحزمة في عددٍ كاف من النزالات التدريبية والتنافسية قبل موعد انطلاق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

لا مجال لنقاط الضعف

وأشار الفضلي، إلى أنه لا مجال لنقاط الضعف في بطولة من هذا المستوى، مضيفاً: "سنواجه أقوى المنافسين في العالم، وينبغي أن تكون تحضيراتنا شاملة لتقديم أفضل ما لدينا في جميع النزالات، وأنا سعيد لمشاركتي في بطولات مختلفة واختبار تقنيات متنوعة وسط أجواء تنافسية على مدى الشهرين الماضيين، حيث حرصت خلالهما على صقل لياقتي البدنية، وأنا على ثقة بأنني سأقدم أداءً قويا في البطولة".

دعم حملة التطعيم الوطنية

وحرص اتحاد الإمارات، منذ مطلع العام الحالي، على دعم حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد "كوفي-19"، إلى جانب تلقّي أكبر عدد ممكن من الرياضيين للقاح، الأمر الذي كان له أثر كبير على معنوياتهم.

تلقي اللقاح

ومن جهتها، أكدت ديمة اليافعي  تلقّى معظم اللاعبين واللاعبات اللقاح، وهو ما عزز الثقة لديهم بأنفسهم وبقدراتهم، مبديةً ثقتها بأن صحتهم وسلامتهم بأيدٍ أمينة، وهذا ما أتاح التركيز بالكامل على التدرب لتقديم أداء مميز في البطولة المرتقبة.

حماسة لخوض النزالات

وأعربت اليافعي، عن حماستها الغامرة لخوض النزالات وتقديم أفضل ما لدي تحت الضغط الفريد الذي تفرضه فعالية عالمية بهذا الحجم، وحاليا أتابع استعداداتي للوصول لأفضل مستوى قبل البطولة.

انطلاق منافسات البطولة

يُذكر أن فعاليات البطولة، ستنطلق بمنافسات فئة الشباب يوم الثلاثاء المقبل الموافق 6 أبريل (تحت 18 وتحت 21 عاماً)، فيما تقام منافسات فئة الأساتذة في اليوم التالي 7 أبريل، أما منافسات فئة المحترفين فتبدأ يوم 8 أبريل، وتستكمل يوم 9 أبريل وهو اليوم الختامي للبطولة، الذي سيشهد احتدام المنافسة بين أبرز الرياضيين والرياضيات لتحقيق المراتب الأولى.

شاهد أيضاً

انطلاق مباريات الجولة الـ21 من دوري أدنوك للمحترفين غداً

تنطلق الجولة 21 من دوري أدنوك للمحترفين، غدا الجمعة، وتقام على مدار يومين، وتشهد إقامة …