الرئيسية / اقتصاد / "التنافسية والإحصاء": زيادة الإنفاق الاستهلاكي على قطاعي الفنادق والمطاعم في يناير

"التنافسية والإحصاء": زيادة الإنفاق الاستهلاكي على قطاعي الفنادق والمطاعم في يناير

أوضح المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، في أحدث الأرقام الصادرة اليوم الثلاثاء، أن الإنفاق الاستهلاكي على قطاعي الفنادق والمطاعم في الإمارات، سجل ارتفاعا كبيرا خلال يناير 2021، ما ساهم في دعم حركة القطاعين اللذين أظهرا نشاطا متصاعدا بدءا من شهر أغسطس 2020.

مؤشر أسعار المستهلك

وأشار المركز، إلى أن النشاط الذي سجلته الفنادق والمطاعم في الدولة، انعكس على الرقم القياسي للقطاعين الممثلين في مؤشر أسعار المستهلك، حيث ارتفعا بنسبة 2.09 % خلال شهر يناير 2021 مقارنة مع الشهر ذاته من العام 2020.

الزيادة المسجلة في الإنفاق الاستهلاكي

وأضاف "التنافسية والإحصاء"، في أحدث تقاريره، أن الزيادة المسجلة في الإنفاق الاستهلاكي على خدمات الفنادق والمطاعم، ساهمت في ارتفاع وتيرة نشاط القطاع السياحي في الدولة بشكل عام خلال يناير من العام الجاري.

تسجيل نمو في قطاعي السياحة والفنادق

ورصدت إحصائيات سابقة صادرة عن دوائر السياحة في جميع إمارات الدولة، تسجيل نمو في قطاعي السياحة والفنادق بنسبة تجاوزت 100% في الربع الثالث من العام 2020 مقارنة مع الربع الثاني من العام ذاته، حيث تعد قطاعات السياحة والفنادق والمطاعم من أهم القطاعات الرافدة للاقتصاد الوطني وسياسة التنويع الاقتصادي .

ارتفاع عدد نزلاء الفنادق في الإمارات

وكشفت أرقام المركز الاتحادي للتنافسية والاحصاء التي صدرت في وقت سابق، عن ارتفاع عدد نزلاء الفنادق في دولة الإمارات إلى 3.385 مليون نزيل خلال الفترة من يوليو وحتى أغسطس من العام 2020 مقارنة مع 1.31 مليون نزيل في الفترة من مارس وحتى نهاية يونيو من العام ذاته.

الارتفاع المسجل في عدد النزلاء

وزاد عدد المنشآت الفندقية "فنادق ،شقق فندقية" التي عادت للعمل حيث ارتفع عددها الى 1032 منشأة في نهاية الربع الثالث من العام الجاري مقارنة مع 929 منشأة في نهاية الربع الثاني من العام ذاته، تزامنا مع الارتفاع المسجل في عدد النزلاء.

رفع مساهمة القطاع الساحة والسفر

وتستهدف خطط العمل الخاصة باستراتيجية تطوير قطاع السياحة والسفر، رفع مساهمة القطاع إلى 116.1 مليار درهم، أي ما يعادل 5.4 % من إجمالي الناتج المحلي المتوقع في عام 2027.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد يعتمد التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب …