الرئيسية / محلي / انطلاق فعاليات "نادي الفجيرة للسينما" خلال أيام

انطلاق فعاليات "نادي الفجيرة للسينما" خلال أيام

بشرى سارة لعشاق الفن السابع في الفجيرة، حيث  أطلقت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، أمس " نادي الفجيرة للسينما ".

وقال خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية: أطلقنا النادي كمبادرة فكرية تحمل رسائل ثقافية وسينمائية للمجتمع المحلي، والدولي أيضا بهدف توسيع آفاق الوعي الثقافي والانفتاح على الآخر والتلاقح الحضاري بين الأمم.

وأكد الظنحاني أن دولة الإمارات قدمت مثالاً واعداً ومشرفاً في حقول الفن حيث أبدت هياكلها الثقافية ومؤسساتها المجتمعية تقديراً كبيراً للسينما ودورها في التنمية الثقافية والبناء الاجتماعي.

ولفت إلى أن نشاطات النادي ستكون بإشراف المخرجة السينمائية الإماراتية نجوم الغانم التي تعمل في هذا الحقل منذ أكثر من عشرين عاما والحاصلة على جوائز سينمائية عديدة وشاركت في لجان تحكيم العديد من المهرجانات العربية والدولية.

من جهتها، قالت المخرجة السينمائية نجوم الغانم المشرفة العامة على النادي ستبدأ نشاطات النادي في الأيام الأولى من شهر أبريل المقبل باستضافة المخرج الإماراتي عبدالله خليفة الكعبي وفيلمه القصير الأول "الفيلسوف"، ويتبع العرض نقاشا مع المخرج عن تجربته في صناعة الفيلم وعن الظروف الإنتاجية والتحديات التي تواجه صناعة الأفلام في منطقة الخليج.

وأضافت: سيركز برنامج نادي الفجيرة للسينما على عروض الأفلام ومناقشتها مع صناعها وعلى الحوارات السينمائية واستضافة المختصين من شتى فروع العمل السينمائي من مخرجين ومنتجين وكتاب وممثلين وفنيين وغيرهم، كما سيعمل على تقديم عروض أفلام غير عربية بهدف تنويع البرنامج وتقديم تجارب متعددة الثقافات واللغات والموضوعات والقضايا لكي يتمكن الجمهور من الاطلاع على المزيد من التجارب السينمائية غير السائدة.

وأشارت إلى أن البرنامج سينطلق بشكل افتراضي في الوقت الراهن نظرا لظروف جائحة "كوفيد - 19 " وسيتم النظر مستقبلا في إمكانية العروض الحية في مقر الجمعية.

شاهد أيضاً

ترحيب إماراتي بنتائج اللجنة المستقلة بشأن أداء "الأونروا"

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن ترحيبها بنتائج التقرير الصادر عن اللجنة المستقلة، بشأن أداء …