الرئيسية / محلي / ولي عهد عجمان يترأس أعمال الجلسة الثالثة للمجلس التنفيذي لـ2021

ولي عهد عجمان يترأس أعمال الجلسة الثالثة للمجلس التنفيذي لـ2021

ترأّس، اليوم، سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، أعمال جلسة المجلس الثالثة لعام 2021، بجامعة عجمان.

وأشاد سموه في بداية الجلسة بالمكانة التعليمية الخاصة لجامعة عجمان التي حققت خلال 32 عاماً قفزات نوعية في سلم التصنيفات العالمية حتى أصبحت اليوم ضمن أفضل 2.5% من جامعات العالم.

وأضاف سموه أن الإمارة فخورة بهذا الصرح التعليمي الشامخ وستواصل دعم العلم والتعليم لأنه العنصر الحاسم في السباق نحو المستقبل.

واستعرضت الجلسة الثالثة تقرير الاداء الاستراتيجي لعام 2020 وخطة عجمان للتوطين وبعض الملفات الاقتصادية والبيئية في الإمارة.

وأكد سموه أن إمارة عجمان تعمل بالتوافق مع الحكومة الاتحادية لإطلاق مجموعة من المبادرات والسياسات لتحتل الإمارات الصدارة في الكثير من المجالات التنافسية.

واطلع المجلس على تقرير الأداء الاستراتيجي لعام 2020 حيث حققت إمارة عجمان أفضل النتائج في مؤشرات الأداء الاستراتيجي ضمن رؤيتها الاستراتيجية في محور "مكان أفضل للعيش" بجهود واضحة وحثيثة تستحق الإشادة من خلال مؤسساتها الرائدة.

وأوضح المجلس أن بعض المؤشرات الاستراتيجية بحاجة إلى إعادة توجيه نحو مسارها الصحيح وتحسين أدائها الاستراتيجي للمستوى المطلوب وهي موضع اهتمام وسيتم وضع خطط عمل ومبادرات لمعالجتها على النحو الأمثل.

وناقش المجلس خطة عجمان للتوطين حيث سيكون توطين المعرفة الخيار الاستراتيجي الأمثل لتحقيق طموح القيادة والشعب ومطلبا ًملحاً لرفع نسب التوطين في مختلف التخصصات.

كما اطلع المجلس في الملف الاقتصادي على دراسة التوسع العمودي في المباني الاقتصادية والصناعية التي تهدف إلى استعراض الدروس المستفادة من التجارب العالمية في هذا المجال لدراسة تطبيق نموذج المباني الطابقية في إمارة عجمان.

واعتمد المجلس سياسة التوسع العمودي في المباني الاقتصادية والصناعية في الإمارة وفق اشتراطات ومعايير التنمية المستدامة التي تراعي الأثر البيئي والاجتماعي والاقتصادي وبما تحدده الجهات المعنّية وذلك كخطوة ضرورية لدعم التطورات الاقتصادية والصناعية المُتسارعة على مستوى الدولة.

كما اطلع المجلس على تقرير لجنة الأزمات والطوارئ عن الوضع الحالي للجائحة والقدرة الاستيعابية للمستشفيات والعيادات وأهم الخطوات والإجراءات التي ستتخذها الإمارة خلال شهر رمضان المبارك للحد من تداعياتها.

وأقر المجلس توصيات اللجنة بمنع التصريح للخيم الرمضانية ومنع تقديم الوجبات أمام المنازل وضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية.

كما اطلع المجلس على التقرير الدوري لخطة التحول الرقمي حيث تم إضافة مجموعة من الخدمات التقليدية لقائمة الخدمات القابلةللتحول الرقمي والتي يجري العمل على أتمتها.

ووجه المجلس بتحفيز الممارسات البيئية للأنشطة الاقتصادية الحالية والمستقبلية في الإمارة دعماً لجهود الدولة في المحافظة علىالبيئة وعناصرها وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، الموافق الرابع من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …