الرئيسية / اقتصاد / خلال 90 يوماً.. 23.15 مليار درهم سيولة جديدة ضُخت في الودائع من 3 إلى 6 أشهر

خلال 90 يوماً.. 23.15 مليار درهم سيولة جديدة ضُخت في الودائع من 3 إلى 6 أشهر

كشف مصرف الإمارات العربية المتحدة، في آخر إحصائياته، الصادرة اليوم الاثنين، عن ارتفاع وتيرة الإقبال على الودائع التي تتراوح مدتها فوق مستوى 3 إلى 6 أشهر،خلال الفترة من فبراير 2020 إلى يناير 2021.

وأوضحت الإحصاءات الصادرة عن المصرف المركزي، أنه تم ضخ سيولة جديدة في غضون 90 يوما بقيمة 23.15 مليار درهم في هذه الفئة من الودائع لدى الجهاز المصرفي الإماراتي.

وتعد أسعار الفائدة عليها عد الأعلى والأكثر جدوى للمودعين مقارنة مع أسعار الفائدة التي تمنح على بقية الآجال لدى البنوك في دولة الامارات، ما يعكس الاقبال المتزايد على هذه الفئة من الودائع.

ويحرص المستثمرون في الودائع على تحقيق أكبر قدر من المكاسب خلال فترة قصيرة، وهو الأمر الذي يمكن تحقيقه في الوقت الراهن بالاستثمار في الودائع لأجل من 3 إلى 6 أشهر.

وأشار "المركزي"، إلى أن مؤشر حركة الاقبال على الودائع التي تتراوح مدتها بين 3 إلى 6 أشهر سجل نشاطا متصاعدا خلال الأشهر الأخيرة حيث ارتفع إجمالي الرصيد التراكمي لها إلى مستوى 149.1 مليار درهم في شهر نوفمبر من العام 2020.

ولفتت الإحصائيات، إلى أنه خلال شهر ديسمبر من العام، ارتفع إجمالي الرصيد إلى نحو 164 مليار درهم قبل أن يواصل مسيرة صعوده ويقفز إلى مستوى 172.25 مليار درهم تقريبا في يناير من العام 2021.

ومن المتوقع استمرار ضخ السيولة في الودائع التي يتراوح أجلها بين 3 إلى 6 أشهر خلال العام الجاري، وبعكس بقية الآجال الأخرى للودائع لدى البنوك العاملة في دولة الامارات.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …