الرئيسية / صحة / "الصحة": تقديم الرعاية الصحية المتنقلة لكبار المواطنين وأصحاب الهمم

"الصحة": تقديم الرعاية الصحية المتنقلة لكبار المواطنين وأصحاب الهمم

أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم، أنها تواصل تقديم خدمات الرعاية الصحية المتنقلة بجودة عالية لكبار المواطنين وأصحاب الهمم مع مراعاة تدابير كورونا.

ويسهم تقديم الخدمات في تقليل العبء على المنشآت الصحية والحد من مضاعفات الأمراض المزمنة من خلال متابعة المرضى في منازلهم.

ويقتصر الحصول على هذه الخدمة على مواطني دولة الإمارات ممن تنطبق عليهم شروط القبول في برنامج الرعاية الصحية المنزلية بسبب صعوبة الحركة أو الشلل.

بالإضافة إلى طريحي الفراش الذين يحتاجون إلى متابعة صحية مستمرة والمرضى الذي يعانون من الأمراض العقلية والذهنية التي تستدعي الرعاية المنزلية.

وتضم طبيعة الخدمات المقدمة منزليا لكبار المواطنين وأصحاب الهمم؛ الخدمات العلاجية والوقائية الخدمات التأهيلية والتمريضية وفحوصات مخبرية وتوفير تطبيقات ذكية لمتابعة أحوالهم الصحي.

بالإضافة إلى إعطائهم الأولوية في إجراء مسحات وتطعيم كورونا في المنزل من دون أي رسوم والتطبيب عن بعد وإيصال الأدوية وتطعيم الإنفلونزا في المنزل.

وأكد سعادة الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، اليوم، أن خدمات الرعاية المتنقلة المنزلية لتوفير خدمات صحية ذات جودة عالية للمواطنين وأصحاب الهمم في أماكن تواجدهم دون الحاجة الى مراجعة المنشآت الصحية.

ولفت إلى أن هذه الخدمات تأتي في إطار جهود الوزارة المتواصلة لحماية صحة أفراد المجتمع ووقايتهم من الأمراض والاستفادة من أفضل الإمكانات التي وفرتها حكومة الإمارات لتمكين القطاع الصحي وتعزيز كفاءته.

شاهد أيضاً

مستشفى الفجيرة يحصل على لقب "مستشفى صديق لسلامة المرضى"

حصد مستشفى الفجيرة أحد المنشآت الصحية الرائدة التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على لقب "مستشفى …