الرئيسية / محلي / ولي عهد الشارقة يشهد حفل تخريج الدفعة 21 بأكاديمية العلوم الشرطية

ولي عهد الشارقة يشهد حفل تخريج الدفعة 21 بأكاديمية العلوم الشرطية

شهد، اليوم، سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس أكاديمية العلوم الشرطية، وقائع حفل تخريج الدفعة الحادية والعشرين من الطلبة الضباط بأكاديمية العلوم الشرطية.

جرى ذلك بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة.

وحضر الحفل الذي جرى في مقر الأكاديمية بالمدينة الجامعية بالشارقة إلى جانب سموهما الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، والفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية.

واللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، و أعضاء مجلس الأكاديمية، وعدد من كبار الضباط والمسؤولين والملحقين العسكريين في سفارات الدول الشقيقة والصديقة في الدولة، وأولياء أمور الخريجين.

وبدأت فعاليات الاحتفال بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم تلا الطالب ضابط عفان عثمان علي، آيات من الذكر الحكيم.

وبعدها ألقى العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية كلمة رحب فيها براعي الحفل، شاكراً تشريفه ورعايته لحفل التخريج مشيراً إلى أنه يوم مبارك من أيام الوطن، تزهو فيه ميادين الشرف والبطولة، وتعلو فيه رايات الحق والواجب.

وأكد أن هذه الجهود ماكانت لتتحقق وترى النور والنجاح لولا توجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والذي أحاطنا بكل اهتمام ورعاية أبوية، فضلا عن المتابعة والإشراف المباشر من قبل سمو ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الأكاديمية، وتذليله كافة المتطلباتِ العملية التدريبية والتعليمية لتحقيق النجاح.

وتقدّم مدير عام الأكاديمية بجزيل الشكر لأعضاء الهيئات التعليمية والتدريبية والإدارية على ما بذلوه من جهود صادقة ومخلصة في إعداد وتأهيل الخريجين، والتي تمثل نموذجا متميزا في البذل والعطاء والبناء والوفاء.

ثم قدّم طلبة الأكاديمية عرضا عسكريا يلخص ما تعلموه من مهارات وفنون تترجم الجهود الكبيرة التي بذلها المدربون والقائمون على إعداد هذه الدفعة.

وجرى في ختام الحفل مراسم تسليم العلم من الدفعة الـ 21 إلى الدفعة الـ 22.

بعدها تفضل سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي راعي الحفل بتكريم أوائل الدفعة في عدد من التخصصات العلمية والعملية، متمنيا لهم التوفيق والسداد والمستقبل الزاخر بالنجاح.

وحصل يعقوب أحمد المنصوري على المركز الأول في المجموع العام والأول في المواد الأكاديمية، ونال مروان نواف العميريين من المملكة الأردنية الهاشمية المركز الثاني في المجموع العام والأول على الطلبة الموفدين.

في حين نال محمد زكريا الحناتلة المركز الثالث في المجموع العام، أما محمد عبيد الشامسي فنال المركز الأول في مناهج البحث العلمي، وحقق سعيد صلاح الصوايه المركز الأول في القيادة.

أما تركي محمد المعمري فقد حقق المركز الأول في المسلك، ونال عبدالعزيز محمد البقيش المركز الأول في الرماية، وأحمد خالد المغني الأول في المشاة، ومحمد عبدالباسط بوالزود المركز الأول في اللياقة البدنية، قاد الاستعراض راشد سلطان بن هده.

بعدها تسلم سمو رئيس مجلس أكاديمية العلوم الشرطية درعا تذكاريا مقدم من إدارة الأكاديمية تقديراً لدعمه وتشريفه .ويرمز الدرع إلى دعامتين مهمتين تمثل الأولى العلم وهو الركيزة الأساسية للتنمية والتطور.

أما الثانية فتمثل الأمن من خلال وجود أيد أمينة تدعم هذا التقدم، وتعمل على حمايته.

بعدها أدى الخريجون القسم، معاهدين الله بأن يكونوا جنودا مخلصين لدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيسها وأن يحترموا دستورها وقوانينها.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …