الرئيسية / صحة / افتتاح مركز جديد لتقديم لقاح كورونا في السوق الصيني بعجمان

افتتاح مركز جديد لتقديم لقاح كورونا في السوق الصيني بعجمان

افتتحت منطقة عجمان الطبية مركزا جديدا لتقديم لقاح (كوفيد 19) في السوق الصيني بعجمان، وذلك في إطار اهتمام وزارة الصحة ووقاية المجتمع ممثلة في "عجمان الطبية" بتوفير اللقاح لجميع أفراد المجتمع بغية الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، لتقليل أعداد الحالات والسيطرة على المرض.

وقال حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية إن افتتاح المركز الجديد يأتي تتويجا للنجاحات الكبيرة التي حققتها مراكز تقديم لقاح كوفيد 19 وتغطي جميع مناطق إمارة عجمان، مشيرا إلى الإقبال الشديد والتفاعل الإيجابي الذي شهدته تلك المراكز من قبل أفراد المجتمع الأمر الذي يسام بصورة فاعلة في التصدي لهذه الجائحة ومواجهتها.

من جانبها قالت الدكتورة فاطمة المرزوقي مديرة الرعاية الصحية الأولية بمنطقة عجمان الطبية إن إدارة الرعاية الصحية الأولية دربت الطواقم الطبية والتمريضية المختصة على كيفية إعطاء اللقاح ضمن إجراءات الوقاية والسلامة المتبعة.

ولفتت إلى أن البداية ستكون بتطعيم العاملين وأصحاب المحال كمرحلة أولى ومن ثم الانتقال إلى المرحلة الثانية بتقديم اللقاح للمترددين وزوار السوق.

وأضافت المرزوقي أن مواعيد إعطاء اللقاح تبدأ من الساعة الثانية بعد الظهر وتستمر حتى الساعة العاشرة مساء طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة مشيرة إلى أن الخطة الأولية لإعطاء اللقاحات تستمر 6 أسابيع، ومن ثم سيتم تقييم هذه المرحلة لاتخاذ الاجراء المناسب بشأن استمرارية العمل في هذا الموقع.

وأوضحت مديرة الرعاية الصحية الأولية أنه بافتتاح المركز الجديد يصل عدد مراكز اللقاح على مستوى إمارة عجمان إلى 13 مركزا.

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الإيطالي في روما

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية معالي أنطونيو تاجاني وزير خارجية …