الرئيسية / محلي / محمد بن زايد يبحث عدداً من القضايا مع وزير خارجية الصين

محمد بن زايد يبحث عدداً من القضايا مع وزير خارجية الصين

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم السبت، مع معالي وانغ يي وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية الشاملة والخاصة التي تجمع الإمارات والصين وسبل تنميتها وتوسيع آفاقها بما يعود بالخير على شعبيهما ويحقق مصالحهما المشتركة، إضافة إلى مجمل القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

مستجدات جائحة كورونا

وبحث الطرفان، آخر مستجدات جائحة كورونا وسبل تعاون البلدين الفاعل خاصة في مجال اللقاحات والعلاجات التي تسهم في القضاء على الجائحة، مؤكدين على أهمية تعزيز التعاون الدولي المشترك والتضامن الإنساني لمواجهة تداعيات الفيروس، في المرحلة الحالية وما بعد التعافي على جميع المستويات الإنسانية والاقتصادية وغيرها.

القضايا والتطورات الإقليمية والدولية

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين والمساعي والجهود المبذولة بشأنها بما يدعم الاستقرار والسلام ويحقق التنمية و الإزدهار لشعوب منطقة الشرق الأوسط و العالم.

تحيات رئيس جمهورية الصين

ومن جانبه، نقل وزير الخارجية الصيني تحيات فخامة شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم و الازدهار.

تعزيز علاقات الصداقة

وبدوره حمل سموه، وزير خارجية الصين أطيب تحياته للرئيس الصيني وتمنياته له وشعبه الصديق مزيدا من الازدهار والتطور، مؤكدا الحرص المتبادل على تعزيز علاقات الصداقة المتميزة والتعاون الإستراتيجي بين البلدين في مختلف المجالات لما فيه خير شعبيهما ومصالحهما المتبادلة وبما يخدم السلام والتنمية في العالم.

الحضور خلال الاجتماع

يُذكر أن الاجتماع حضره، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية لإمارة أبوظبي المبعوث الخاص لرئيس الدولة إلى جمهورية الصين الشعبية.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتقبل التعازي من قادة الدول ووفودها والشيوخ وممثلي عدد من الجهات في وفاة طحنون بن محمد

واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تقبل التعازي …