الرئيسية / محلي / الأحد المُقبل.. انطلاق فعاليات منتدى أبوظبي للسياحة وتحليل البيانات

الأحد المُقبل.. انطلاق فعاليات منتدى أبوظبي للسياحة وتحليل البيانات

تطلق دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، الأحد المقبل، فعاليات النسخة الثانية من منتدى أبوظبي للسياحة وتحليل البيانات.

وتجمع الفعاليات خبراء من قطاع السياحة لتبادل المعلومات والأفكار حول أحدث التطورات والاتجاهات وتأثيرها على القطاع.

وكانت نسخة المؤتمر الأولى انطلقت عام 2019 فيما تهدف نسخته الثانية الافتراضية إلى تزويد الخبراء ورواد القطاع السياحي بالمعلومات المحدثة والأدوات اللازمة التي من شأنها دعم وتعزيز نمو القطاع.

وذلك من خلال 8 جلسات حوارية رئيسية، بمشاركة حوالي 20 من خبراء ورواد القطاع الذين سيتناولون انعكاسات جائحة كوفيد-19 على قطاع السياحة، من أجل تحديد الخطط والمبادرات المستقبلية للتعافي والنمو.

كما يتيح المنتدى الفرصة لجميع المشاركين فرصة التواصل وتبادل المعرفة والتعرف على مئات الخبراء والمختصين في قطاع السياحة في أبوظبي.

وقالت سعادة نوال راشد الحساني، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والتخطيط في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، إن منتدى أبوظبي للسياحة وتحليل البيانات تأسس ليكون بمثابة منصة فريدة من نوعها، تستخدم قاعدة بيانات وأحدث الوسائل التكنولوجية لتحفيز سلسلة من المناقشات المهمة حول مستقبل قطاع السياحة.

وينتهج المنتدى مفهومًا فريدًا أساسه تسخير العلم والتحليل من أجل التوصل إلى معلومات دقيقة والبناء عليها لوضع استراتيجيات ومبادرات موثوقة للمستقبل.

كما يمنح المنتدى الفرصة لرواد قطاع السياحة في أبوظبي والعاملين فيه للاجتماع والتعاون فيما بينهم لما فيه مصلحة مستقبل القطاع في الإمارة.

وتهدف نسخة 2021، والتي من المقرر أن تشهد مشاركة مجموعة من العلامات الرائدة مثل ويجو وشركة اٍكسبيديا ومجموعة أدنيك وجوجل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شاهد أيضاً

طرق دبي تفتتح محطة حافلات "الاستاد" وتُطَوِّر مسارات خطوط أخرى

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم الخميس، عن افتتاح محطة حافلات الاستاد الجديدة بمنطقة …