الرئيسية / محلي / اجتماعية الوطني الاتحادي تواصل مناقشة تقريرها الخاص بـ"التلاحم الأسري"

اجتماعية الوطني الاتحادي تواصل مناقشة تقريرها الخاص بـ"التلاحم الأسري"

ناقشت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية للمجلس الوطني الاتحادي، اليوم، تقريرها الخاص بموضوع التلاحم الأسري ودوره في تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية المستدامة.

جاء ذلك خلال اجتماعها في مقر الأمانة العامة بدبي، برئاسة سعادة ضرار حميد بالهول الفلاسي رئيس اللجنة.

وحضر الاجتماع سعادة كل من هند حميد العليلي مقررة اللجنة، وجميلة أحمد المهيري، وحميد علي الشامسي، وخلفان راشد الشامسي، ومحمد عيسى الكشف، وناعمة عبدالرحمن المنصوري.

وتركز اللجنة في بحثها للموضوع على تنفيذ وزارة تنمية المجتمع لأهداف السياسة الوطنية للأسرة بشأن تعزيز التلاحم الأسري، والتنسيق مع الجهات المعنية لإعداد التشريعات والسياسات في شأن تعزيز هذا التلاحم.

كما جرى مناقشة التحديات التي تواجه الأسرة المواطنة، والتأكيد على أهمية دور الوالدين تجاه الأبناء، وكذلك التحديات التشريعية المتعلقة بالقضايا الأسرية، وملاءمتها للتغيرات الاجتماعية والاقتصادية، وتمكين دور الأسرة في المجتمع، وأهمية البرامج التوعوية في التعامل مع القضايا والخلافات الأسرية.

وقال سعادة ضرار بالهول الفلاسي إن اللجنة تواصل مناقشة تقريرها لأهميته في تحقيق بناء أسرة متلاحمة، وطلبت المزيد من المعلومات من الجهات المعنية في الدولة حول محاور الموضوع لتضمينها في التقرير.

وأوضح أنه جرى ذلك للخروج بتوصيات تصب في تعزيز دور الأسرة في المجتمع بمختلف قطاعاته، مؤكدا أهمية الدور الذي تلعبه الأسرة في المجتمع واستقراره.

وأشار إلى أن اللجنة تناقش الموضوع ضمن محورين رئيسين هما: استراتيجية وزارة تنمية المجتمع في تحقيق أهداف السياسة الوطنية للأسرة في شأن تعزيز التلاحم الأسري، وجهود الوزارة في التنسيق مع الجهات المعنية لإعداد التشريعات والسياسات في شأن تعزيز التلاحم الأسري.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …