الرئيسية / محلي / بلدية دبا تنهي الاستعدادات الأخيرة لاستقبال شهر رمضان

بلدية دبا تنهي الاستعدادات الأخيرة لاستقبال شهر رمضان

أنهت بلدية دبا، اليوم، الاستعدادت الأخيرة لاستقبال شهر رمضان وفق تدابير كورونا.

واتخذت البلدية التدابير اللازمة، وشن الحملات التفتيشية المكثفة الدورية والمفاجئة على الأسواق والمحلات التجارية وعلى المنشآت الغذائية بالإضافة إلى صالونات الحلاقة الرجالية ومراكز التجميل النسائية في مدينة دبا والمناطق التابعة لها.

وقال سعادة المهندس حسن سالم اليماحي، مدير عام بلدية دبا، اليوم، إن الظروف الحالية فرضت العديد من الإجراءات التي يجب الالتزام بها للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث أعلنت البلدية عبر حسابها الرسمي في جميع وسائل التواصل الإجتماعي مجموعة من التعاميم المعمول بها في كافة أنحاء الدولة خلال شهر رمضان.

وشددت البلدية على مجموعة من الإجراءات التي جرت تعميها في الدولة من بينها؛ منع إنشاء الخيام المخصصة لإفطار الصائم، ومنع تخصيص أماكن عامة لتناول الوجبات الجماعية.

بالإضافة إلى منع توزيع وجبات إفطار أمام المنازل، حيث أكدت على الراغبين بذلك التنسيق مع الجهات الخيرية في الدولة أو من خلال التعاقد مع أحد المطاعم مع الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية.

وأوضح سعادته أنه جرى تجهيز المقاصب لتلبية احتياجات المستهلكين خلال رمضان وأن المسلخ يستقبل الجمهور وفق ضوابط حددتها البلدية، حيث سيكون العمل  في مسلخ دبا من الساعة السادسة صباحا وحتى 6 مساءً.

أما في مسلخ البدية من الساعة السادسة صباحاً وحتى الواحدة مساءً، مع مراعاة التدابير الوقائية والاحترازية منها ضرورة ارتداء الكمامات الواقية، وبقاء العميل في سيارته ابتداءً من قيامه بتسليم الذبائح حتى استلامه للذبائح وذلك لتجنب الازدحام وعلى ضرورة التباعد للوقاية من انتشار الفيروس.

شاهد أيضاً

جمارك أبوظبي تؤكد الدور الفاعل للملكية الفكرية في دعم نمو الاقتصاد الوطني

تولي جمارك أبوظبي، قطاع الملكية الفكرية أهمية قصوى إيماناً منها لدوره الفاعل في دعم نمو …