الرئيسية / محلي / انطلاق فعاليات دورة مكافحة الحرائق والإنقاذ المتقدمة لضباط دول التعاون

انطلاق فعاليات دورة مكافحة الحرائق والإنقاذ المتقدمة لضباط دول التعاون

أطلقت، اليوم، أكاديمية الدفاع المدني، فعاليات دورة مكافحة الحرائق والإنقاذ المتقدمة لضباط دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الافتراضية التي تنظمها، عن بعد.

وجاءت بمشاركة 32 منتسباً من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين ودولة قطر ودولة الكويت.

وقال اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني إنه على الرغم من الأوضاع الراهنة التي تعاني منها دول العالم جراء تفشي جائحة كورونا، إلا أننا نحرص بكل طاقاتنا وإمكانياتنا على نقل المعرفة وتبادل الخبرات مع ممثلي أجهزة الدفاع المدني بدول مجلس التعاون الخليجي في مختلف سيناريوهات مكافحة الحرائق والإنقاذ.

وأضاف أن عقد مثل هذه الدورات يعتبر فرصة للاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال الدفاع المدني والسلامة والحماية المدنية، مؤكداً أن هذه الجهود جمعيها تهدف لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة في حماية الأرواح والممتلكات.

ووجّه قائد عام الدفاع المدني شكره للمشاركين في الدورة من ضباط دول مجلس التعاون، لافتاً إلى ضرورة توحيد جهود قطاع الدفاع المدني في شتى أنحاء العالم من أجل العيش في مجتمعات آمنة تنعم بالأمن والسلام.

يذكر أن دورة مكافحة الحرائق والإنقاذ المتقدمة لضباط دول مجلس التعاون الخليجي تشتمل على عدة محاور من أهمها، التعرف على منهج تقييم مخاطر الدفاع المدني لعمليات مكافحة الحرائق والإنقاذ، وتحديد الاستراتيجيات والتكتيكات الأساسية لعمليات مكافحة الحرائق والإنقاذ.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، الموافق الرابع من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …