الرئيسية / صحة / مستشفى الجليلة: تخريج الدفعة الأولى من برنامج الزمالة في الطب النفسي للأطفال

مستشفى الجليلة: تخريج الدفعة الأولى من برنامج الزمالة في الطب النفسي للأطفال

أعلن مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، اليوم، تخرج الدفعة الأولى من برنامج الزمالة في الطب النفسي للأطفال والمراهقين.

ويعد البرنامج، الأول المتخصص في هذا المجال وامتد لمدة عامين حيث تم إطلاقه في يناير 2019 ويدار بشراكة أكاديمية مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

وقال الدكتور عبد الله الخياط، المدير التنفيذي لمستشفى "الجليلة "التخصصي للأطفال، اليوم، إن البرنامج يعد جزءا من مركز التميز للصحة النفسية للأطفال واليافعين في المستشفى ويتمتع بميزة فريدة تتمثل في الإشراف عليه من قبل فريق من المختصين في الرعاية النفسية بخبرات دولية.

وأضاف أن واحدا من كل 7 أطفال ومراهقين يعانون من شكل من أشكال المرض النفسي ولذلك يلعب الأطباء النفسيون الحاصلون على برنامج الزمالة أو المدربون دوراً مهماً في علاج الأطفال وتعزيز صحتهم النفسية.

لافتاً إلى أنه يتم التركيز خلال التدريب الإكلينيكي في البرنامج على تطوير مهارات المقابلات التشخيصية وتكوين التصور حول حالة المريض ووضع الخطة العلاجية وإدارة العلاج النفسي والدوائي ضمن بيئة تزخر بأساس معرفي قوي في مجال تطور الطفل والعوامل النفسية والاجتماعية.

وعبر الدكتور سليمان العمران عميد الدراسات الطبية العليا في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية عن سعادته بتخريج الدفعة الأولى من أطباء برنامج الزمالة في الطب النفسي للأطفال والمراهقين.

وقال إنه حصل مستشفى "الجليلة" التخصصي للأطفال بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية قبل عامين على اعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كمركز تدريبي معتمد لتخصص الطب النفسي للأطفال والمراهقين ليصبح بذلك المركز الأول والوحيد في دولة الإمارات الذي يقدم التدريب في هذا التخصص الدقيق في الطب النفسي.

وسيجرى فتح باب التسجيل للبرنامج في 4 أبريل القادم حيث يمكن للراغبين تقديم طلبات الإلتحاق عبر الموقع الإلكتروني fellowship.aljalilachildrens.ae.

وسيكون الموعد النهائي لقبول الطلبات هو 6 يونيو المقبل 2021؛ فيما سيبدأ البرنامج الفعلي 1 يناير 2022.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …