الرئيسية / محلي / لدعم طلاب أصحاب الهمم.. هيئة المعرفة بدبي تصدر دليلاً إرشادياً لأولياء أمورهم
أصحاب الهمم
أصحاب الهمم

لدعم طلاب أصحاب الهمم.. هيئة المعرفة بدبي تصدر دليلاً إرشادياً لأولياء أمورهم

أطلقت، اليوم، هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، دليلاً إرشادياً لمساعدة أولياء أمور الطلبة أصحاب الهمم في اختيار المدارس الخاصة المناسبة لأبنائهم.

ويواكب الدليل توجهات "السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم"، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومبادرة "مجتمعي.. مكان للجميع"، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

كما ينطلق الدليل من تعاون بنّاء بين مجموعة الشركاء ضمن اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم برئاسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، لتحقيق أهداف خطة دبي الاستراتيجية أن تكون دبي سبّاقة في منح أصحاب الهمم كامل حقوقهم.

ويحدد الدليل 6 خطوات ترسم لولي الأمر مساراً واضحاً لضمان الحصول على تعليم عالي الجودة، وتشمل البحث عن مدرسة دامجة مناسبة.

إضافة إلى تقييمات وإجراءات القبول في المدرسة، وما يتبع ذلك من تحديد عوائق وصعوبات التعلّم التي قد يواجهها الطالب بما يتيح للمدرسة إعداد الخطط اللازمة لتوفير الخدمات والأنشطة التعليمية اللازمة.

وقالت فاطمة إبراهيم بالرهيف، المدير التنفيذي لجهاز الرقابة المدرسية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، إن الدليل الإرشادي لأولياء الأمور والمتوفر حالياً عبر الموقع الالكتروني للهيئة يوفر معلومات داعمة لولي الأمر لاختيار المدرسة الخاصة المناسبة لأبنائه ضمن قائمة خيارات متنوعة.

كما يعزز ضمان تحقيق مبدأ العدالة والإنصاف بين جميع الطلبة فيما يتعلق بخطط الدعم والمساندة الفردية التي يحتاج إليها كل طالب وطالبة، وتمكينهم من الحصول على تعليم ذي جودة عالية يثري مهارات الطلبة على الصعيدين الأكاديمي والشخصي.

وتتولى هيئة المعرفة والتنمية البشرية كافة العمليات المتعلقة بمتابعة التزام جميع المدارس الخاصة في دبي بتطبيق كافة المعايير المعتمدة في إطار سياسة التعليم الدامج في دبي.

وتتضمن هذه العمليات متابعة جودة الخدمات والأنشطة الموجهة للطلبة أصحاب الهمم وجودة مخرجاتهم التعليمية من خلال إطار معايير الرقابة والتقييم المدرسية.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …