الرئيسية / محلي / شرطة دبي تبحث تفعيل خدمة Ecall لسلامة الطرق

شرطة دبي تبحث تفعيل خدمة Ecall لسلامة الطرق

وقعت القيادة العامة لشرطة دبي، اليوم، مذكرة تفاهم مع أونستار جلوبال سيرفيسيز كوربوريشن، عن بعد، لتطوير عمليات الأمن وسلامة الطرق، وتفعيل خدمة Ecall مع المشتركين.

وقع المذكرة؛ سعادة اللواء مهندس كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات، وغاري ويست، المدير التنفيذي لـOnStar وحلول التنقّل المستقبلي، بحضور المقدم مهندس عبد الله أحمد الملا نائب المدير العام لشؤون الاتصالات والتقنيات بالوكالة، والنقيب علي سيف الرمسي رئيس قسم التطوير الالكتروني، وعدد من الضباط.

وتسعى المذكرة إلى دعم التقنية الإلكترونية لنقل استلام المعلومات ودعم حالات الطوارئ بما يتوافق مع المواصفات في الدولة.

وقال اللواء مهندس كامل السويدي إنه تحرص القيادة العامة لشرطة دبي على تبني وتطبيق كافة التقنيات التي تسهم في تقديم خدمات متميزة للجمهور، وإنقاذ الأرواح في الحالات الطارئة.

وأضاف أنه حققت شرطة دبي نتائج متميزة في مؤشر سرعة الاستجابة للحالات الطارئة على المستوى المحلي والعالمي، بما يساهم في رفع نسبة الشعور بالأمن والأمان وخفض الجرائم المقلقة، وستساهم خدمة Ecall في تعزيز وتطوير نتائج هذا المؤشر الحيوي.

وتابع اللواء السويدي أن الاتفاقية تهدف إلى تفعيل خدمة Ecall مع المشتركين، ذلك أن معظم المركبات الحديثة توجد بها هذه الخدمة، من خلال تركيب جهاز في المركبات يربطها بغرفة العمليات الخاصة بشركة أونستار جلوبال سيرفيسيز كوربوريشن – فرع دبي، ليتم تقييم البلاغات التي تردها ومن ثم يتم تحويلها لغرفة العمليات الخاصة بشرطة دبي.

فيما قال المقدم مهندس عبد الله أحمد الملا، إن الإدارة العامة للعمليات تستخدم أحدث الأنظمة والتقنيات في هذا المجال، مثل أنظمة تحديد موقع البلاغات باستخدام "الجي بي إس" وأنظمة الذكاء الاصطناعي مثل نظام التنبؤ الأمني الذكي، وتحليل البيانات الضخمة لإعادة توزيع الدوريات والتركيز على المناطق التي تكثر فيها البلاغات الطارئة، بالإضافة الى المشاريع الاستشرافية التي تعزز النتائج المحققة. 

خدمة Ecall

وأكد النقيب علي سيف الرمسي، إن خدمة Ecall ستساهم في تلقي البلاغات الطارئة مثل حالات الحوادث البليغة أو المتوسطة أو الحالات التي تستدعي تدخل الشرطة فيها.

لافتاً إلى أن هذا الجهاز الذي سيتوفر في المركبات الحديثة 2021 يضمن سرعة وصول الدوريات لموقع البلاغ، وتقييم البلاغات قبل انتقال الدوريات المرورية.

وأشار إلى أن الخدمة جاءت نتيجة التعاون المتبادل مع الشركاء بهدف تقديم وتطوير الخدمات والحلول التقنية والأمنية.

شاهد أيضاً

نهيان بن مبارك يحضر أفراح الخيلي

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، حفل الاستقبال الذي أقامه …