الرئيسية / اقتصاد / السيولة المتدفقة على أسواق المال الإماراتية تتجاوز مليار درهم

السيولة المتدفقة على أسواق المال الإماراتية تتجاوز مليار درهم

شهدت أسواق المال الاماراتية، اليوم الاثنين، مواصلة تدفق السيولة، حيث تجاوزت قيمتها مليار درهم وذلك رغم التباين في اغلاقات مؤشراتها العامة نتيجة عمليات جني الأرباح الطبيعية التي تعرضت لها بعض الأسهم القيادية.

الأسهم القيادية وعمليات جني الأرباح

وتعرضت شريحة من الأسهم القيادية، لجني الأرباح نجحت في الساعة الأخيرة من عمر الجلسة بالعودة للارتفاع مما ساهم في اغلاقها على المربع الأخضر في ختام التعاملات، حيث أغلق المؤشر العام لسوق ابوظبي للأوراق المالية عند مستوى 5733 نقطة بزيادة نسبتها 0.18 % مقارنة باليوم السابق فقد أقفل المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 2552 نقطة تقريبا في ختام الجلسة .

قائمة الأسهم الرابحة

وتضمنت قائمة الأسهم الرابحة في سوق العاصمة كلا من سهم بنك ابوظبي الأول المرتفع الى 14.64 درهم وذلك بالإضافة الى سهم شركة الدار العقارية المغلق عند 3.72 درهم كما صعد سهم بنك أبوظبي التجاري إلى 6.18 درهم .

قيمة التداولات في أبوظبي ودبي

وسجلت قيمة التداولات في أبوظبي نحو 896 مليون درهم فيما وصل عدد الأسهم المتداولة 152 مليون سهم نفذت من خلال 2192 صفقة، بينما ارتفع في سوق دبي المالي سهم بنك دبي الإسلامي الى مستوى 4.80 درهم ودبي للاستثمار 1.62 درهم وأملاك إلى 22 فلسا والاتحاد العقارية 26 فلسا .

قيمة التداول

كما سجلت قيمة التداول في السوق نحو 145 مليون درهم وعدد الأسهم المتداولة 117 مليون سهم نفذت من خلال 2290 صفقة.

شاهد أيضاً

دبي الأولى عربياً ضمن "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام 2024"

احتلت دبي المرتبة الأولى عربياً والــ11 عالمياً ضمن قائمة "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام …