الرئيسية / رياضة / الدورة التدريبية للريشة الطائرة بالأكاديمية الأوليمبية تختتم فعالياتها

الدورة التدريبية للريشة الطائرة بالأكاديمية الأوليمبية تختتم فعالياتها

شهد اليوم الاثنين، ختام فعاليات الدورة التدريبية للريشة الطائرة بالنسخة العربية والتي نظمتها الأكاديمية الأولمبية الوطنية بالتعاون مع الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي عبر وسائل الاتصال المرئي بحضور 210 مشاركين.

افتتاح فعاليات الدورة

وحلت فعاليات الدورة التي افتتحتها المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية للشؤون المالية والإدارية، طابعاً مختلفاً، كونها تزامنت مع اليوم العالمي للسعادة.

رياضة الريشة الطائرة

وأعربت عزة بنت سليمان عن سعادتها بلقاء المشاركين، في هذه المناسبة العلمية التي تعزز المعرفة برياضة أولمبية وهي الريشة الطائرة التي أصبح لها بفضل دعم القيادة الرشيدة والجهود المقدرة قاعدة ممارسين من أبنائنا وبناتنا من مختلف المراحل العمرية.

قوانين الريشة الطائرة

وشملت الدورة شروحا تعريفية حول قوانين الريشة الطائرة، وطرق اللعب المختلفة وبعض النواحي الفنية المتعلقة بها، كما شهدت أهم محطات تطور اللعبة ونشأتها تاريخياً والتعريفات والمصطلحات المستخدمة فيها.

طرق اللعب والأخطاء المرتكبة

وتضمنت الدورة عروضا توضيحية مختلفة حول كيفية طرق اللعب والأخطاء المرتكبة في رياضة الريشة الطائرة التي قد تعرض اللاعبين لمخالفات، كما تسلم المشاركون عقب نهاية الدورة شهادات تقديرية مطبوعا عليها شعار اليوم العالمي للسعادة في إشارة لارتباط الرياضة بتحقيق عنصر السعادة ونشر الروح الإيجابية بين أفراد المجتمع.

شاهد أيضاً

الوصل يتأهل إلى نهائي كأس رئيس الدولة بعد فوزه على كلباء

تأهل الوصل إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزه على اتحاد …