الرئيسية / محلي / ما مميزات "تصريح إقامة العمل الافتراضي" الأول من نوعه في المنطقة؟

ما مميزات "تصريح إقامة العمل الافتراضي" الأول من نوعه في المنطقة؟

أعلن اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، استحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي؛ الأول من نوعه في المنطقة.

جرى ذلك على هامش انعقاد المجلس، اليوم، برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في قصر الوطن بأبوظبي، لمناقشة سبل تعزيز بيئة الأعمال في الدولة واستقطاب أصحاب العقول وزيادة تنافسية القطاع السياحي ودعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح المجلس أنه من خلال استحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي الأول من نوعه في المنطقة، يمكن الأجنبي من دخول دولة الإمارات بكفالته الشخصية والبقاء فيها لمدة سنة وممارسة وظيفته الافتراضية وفق الشروط والضوابط الخاصة بالإصدار.

وواصل أنه سيسهم هذا التوجه في تعزيز تجربة الدولة في التحول إلى الاقتصاد الرقمي ودعم موقعها في مؤشرات التنافسية العالمية الرقمية، إلى جانب استقطاب العقول وأصحاب المواهب وتوظيف الخبرات والموارد البشرية في العمل عن بُعد لتحقيق ورفع مستوى الإنتاجية في الاقتصاد الوطني والقطاعات الحيوية الأخرى.

وزاد أنه يسهم تصريح إقامة العمل الافتراضي في دعم القطاعات الحكومية والمؤسسات والشركات في تحسين التوازن بين العمل والحياة الأسرية، وتحسين بيئة العمل وزيادة الإنتاجية وتوسيع مجموعة المواهب وتعزيز العلاقات الأسرية، وتمكين الموظفين من توسيع مواهبهم في مجال الرقمنة والتكيف مع متطلبات الاقتصاد الرقمي.

وأكد المجلس أنه سيشكل إصدار تصريح الإقامة الجديدة خطوة نوعية لدعم مستقبل الأعمال وتسهيل ممارستها وتعزيز تنافسيتها وخصوصاً للفئات العاملة عن بُعد، حيث تتيح الفرصة لشريحة كبيرة من أصحاب المهارات ورواد الأعمال للانتقال إلى الإمارات، وتجربة مستوى متقدم من الحياة المهنية والشخصية.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يؤكد ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك والتضامن وتكامل الجهود إقليمياً ودولياً

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …