الرئيسية / عربي ودولي / الإمارات تدين وتستنكر أعمال ميليشيا الحوثي الإرهابية تجاه السعودية

الإمارات تدين وتستنكر أعمال ميليشيا الحوثي الإرهابية تجاه السعودية

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في مدينة خميس مشيط في المملكة العربية السعودية الشقيقة اليوم، من خلال طائرة مفخخة، اعترضتهما قوات التحالف.

الإمارات تستنكر أعمال الحوثيين

وقالت الإمارات، إن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، وذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

أعمال الحوثيين الإرهابية

ودعت الوزارة المجتمع الدولي، إلى اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن واستقرار المملكة وإمدادات الطاقة العالمية، مشيرةً إلى أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

تضامن الإمارات الكامل مع المملكة

وأكدت الوزارة تضامن الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

أمن الإمارات والسعودية مشترك

وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

شاهد أيضاً

الرئيس الفرنسي يقوم بزيارة دولة لألمانيا 26 مايو الجاري

يقوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في السادس والعشرين من الشهر الجاري بزيارة دولة إلى ألمانيا، …