الرئيسية / محلي / "زايد للثقافة الإسلامية" تدعم 32377 من المهتدين الجدد
زايد للثقافة الإسلامية
زايد للثقافة الإسلامية

"زايد للثقافة الإسلامية" تدعم 32377 من المهتدين الجدد

أكدت الدكتورة نضال محمد الطنيجي، مديرة عام دار زايد للثقافة الإسلامية، اليوم، أن الدار دعمت 32377 من المهتدين الجدد بهدف رعايتهم ودمجهم في المجتمع.

وقالت الطنيجي في تصريحات لـ"وام " إن الدار تنظم فصولا دراسية افتراضيه للبرامج المعتمدة لديها يبلغ عددها 29 فصلا دراسيا يتم طرحها بلغات مختلفة تصل إلى 11 لغة.

وأضافت أن دار زايد للثقافة الإسلامية قدمت خلال 2020 دورات تعليمية للتعريف بالثقافة الإسلامية لـ3488 مستفيدا من 60 جنسية عبر 596 دورة إلى جانب تقديم 258 دورة في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها استفاد منها 1985 شخصاً.

وأشارت إلى حرص الدار على تدريب كوادرها التدريسية لتطوير كفاءاتهم ومهاراتهم لمواكبة وتطبيق أحدث الممارسات التعليمية الرقمية من خلال مجموعة من الورش التدريبية الخاصة باستخدام المنصات الرقمية بهدف تأهيل الهيئة التدريسية لمواكبة تكنولوجيا التعليم عن بعد وتقديم برامج ودروس تعليمية ذكية.

لافتة إلى أنه تم تحويل جميع المناهج الدراسية المعتمدة في الدار إلى برنامج رقمية بما يضمن استمرارية العملية التعليمية.

ونوهت الطنيجي إلى أن دار زايد للثقافة الإسلامية بثت سلسلة رسائل عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن مبادرة "ليطمئن قلبك" باللغتين العربية والإنجليزية بهدف بث روح التفاؤل وتعزيز الوعي الديني وترسيخ القيم الأخلاقية.

وأوضحت مديرة عام دار زايد للثقافة الإسلامية أن الدار نشرت مقالات حول مختلف مواضيع الثقافة الإسلامية عبر موقعها الإلكتروني منذ 2010 والتي بلغ عددها 856 مقالاً باللغات المختلفة.

وأشارت إلى أن الدار قدمت خلال جائحة كوفيد-19 جميع الفعاليات والأنشطة والبرامج التعليمية عن بعد عبر المنصات الرقمية.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً والرياح خفيفة إلى معتدلة

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …