الرئيسية / اقتصاد / مركز دبي للإحصاء يحصل على ختم "100% لا ورقية" ضمن 4 جهات

مركز دبي للإحصاء يحصل على ختم "100% لا ورقية" ضمن 4 جهات

حصل مركز دبي للإحصاء على ختم "100% لا ورقية" ضمن 4 جهات حكومية، جرى منحها الختم من قبل دائرة دبي الذكية.

جاء ذلك نتيجة لتنفيذها كافة متطلبات استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية بنسبة 100% في فترة قياسية بلغت تسعة أشهر فقط.

وقال طارق الجناحي، نائب المدير التنفيذي، الرئيس التنفيذي للسعادة وجودة الحياة في مركز دبي للإحصاء، اليوم، إنه مع بداية الإعلان عن انطلاق المجموعة الرابعة التي ضمت مركز دبي للإحصاء و9 جهات حكومية، شكل المركز بتشكيل فريق عمل داخلي يتولى الاشراف على تنفيذ استراتيجية التحول اللاورقي وخطتها التشغيلية والتنفيذية.

وأضاف أنه جرى وضع مستهدف لطباعة آخر ورقة في مركز دبي للإحصاء بنهاية عام 2020، لافتاً إلى أن فريق العمل نجح في تحويل التحديات التي رافقت انتشار جائحة كوفيد-19 إلى فرص.

وأكد أن الإجراءات والعمليات والخدمات التي تم إعادة هندستها لتواكب هذا التطور أثبتت فعاليتها وأصبحت أكثر كفاءة بعد تطبيق معايير التحول اللاورقي.

وخلال تسلمه وفريق عمل دبي للإحصاء ختم "100% لاورقية" بحضور يونس آل ناصر، مساعد مدير عام دبي الذكية والمدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي، ووسام لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية خلال زيارتهم للمركز، أشاد طارق الجناحي بالدعم الاستشاري والتقني الذي قدمته دبي الذكية لتحقيق هذا الهدف الطموح.

وجرى رصد 17.201 ورقة تم طباعتها في المركز في بداية فبراير 2020، لينجح المركز في تقليل عدد الأوراق المطبوعة بنسبة 59 % في الشهر الأول من التحول ليصل عدد الأوراق إلى 6.994 ورقة تم طباعتها في مارس.

ومع خفض عدد الطابعات في المركز إلى النصف وأتمتة كافة النماذج الورقية وصل عدد الأوراق المطبوعة في المركز في شهر يونيو إلى 915 ورقة مطبوعة في كافة إدارات المركز.

مع الانتهاء من مرحلة تفعيل التواقيع الإلكترونية لموظفي المركز وإزالة الطابعات بنسبة 90% نجح المركز في خفض عدد الأوراق إلى 189 ورقة مطبوعة في نهاية سبتمبر 2020، ليشهد المركز طباعة آخر ورقة في مركز دبي للإحصاء في العشرين من أكتوبر 2020.

شاهد أيضاً

"طرق دبي" تعتمد تنفيذ مسارات جديدة خاصة للحافلات ومركبات الأجرة في 6 شوارع

اعتمدت هيئة الطرق والمواصلات خطة تنفيذ مسارات جديدة خاصة للحافلات ومركبات الأجرة بطول 13.1 كيلومتراً، …