الرئيسية / صحة / أبوظبي تكشف عن الفريق الفائز في النسخة الثالثة من هاكاثون الصحة

أبوظبي تكشف عن الفريق الفائز في النسخة الثالثة من هاكاثون الصحة

 كشفت دائرة الصحة أبوظبي، اليوم، عن الفريق الفائز في الدورة الثالثة من هاكاثون الصحة بنسخته الافتراضية.

حيث نظمته كل من دائرة الصحة أبوظبي ومستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال في أبوظبي تحت عنوان "هاكاثون الطريق إلى الحمل الآمن".

ويهدف إلى توفير منصة أمام المبتكرين وأصحاب الأفكار والمواهب الشابة في مجال الرعاية الصحية والذكاء الاصطناعي لتطوير برامج مبتكرة تخص الحمل والحد من مضاعفاته المحتملة. 

وكشفت الجهتين عن أن الفريق الفائز في الهاكاثون طور تطبيقاً ذكياً يسمى "أمومة" وهو أداة رقمية مبتكرة قائمة على تطبيق نموذج التنبؤ واستخدام الذكاء الاصطناعي في مراحل مختلفة من رحلة المرأة الحامل بهدف تحسين الرعاية الصحية للحوامل المعرَّضات لمخاطر عالية والحد من المضاعفات.

ويهدف التطبيق الذي يستخدم البيانات الصحية الحقيقية للتنبؤ بحالة الحمل إلى دعم مقدمي الرعاية والمرضى لتحقيق نتائج رعاية سريرية ذات قيمة مضافة.

كما يقيس التطبيق العلامات الحيوية للمريضة ويخضعها لأسئلة انتقائية مبنية على أحدث التطورات العلمية للمساعدة في تقييم الحالة الطبية من قبل الأطباء افتراضييً، ووصف ما تعاني منه وشدة الألم الذي تشعر به لمساعدتها لمعرفة إذا ما كانت حالتها طارئة أو عاجلة، كما يقدم التطبيق استشارات طبية للمرضى الحوامل ويتم إصدار الوصفات الطبية المناسبة لحالتهم.

وسيمنح الفريق الفائز والذي يضم كلاً من سانجيدة حافظ، ممرض، يارثارث خير، مطور برامج، نيتيش باتي، عالم بيانات، سارثاك سيثي، مصمم، الدكتور تانفير احمد يادجير، طبيب الفرصة لرؤية تطبيقهم واقعاً ملموساً في مستشفى دانة الإمارات. 

وتنافس في الدروة الثالثة من الهاكاثون 5 فرق لإنشاء برامج ذكاء اصطناعي لإدارة مضاعفات الحمل المحتملة.

حيث ضم كل فريق خمسة أعضاء منهم طبيب وممرض ومبرمج ومصمم ومطور تطبيقات ومختص بيانات من داخل وخارج الدولة.

يذكر أن هاكاثون الصحة ينظمه مختبر الذكاء الاصطناعي في دائرة الصحة أبوظبي المنصة الأولى من نوعها التي صممت لجذب المبتكرين وأصحاب الأفكار والمواهب الشابة في مجال الرعاية الصحية.

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الإيطالي في روما

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية معالي أنطونيو تاجاني وزير خارجية …