الرئيسية / محلي / "شرطة أبوظبي" تدعم 6 آلاف و825 حالة خلافات أسرية

"شرطة أبوظبي" تدعم 6 آلاف و825 حالة خلافات أسرية

دعمت مراكز الدعم الاجتماعي بقطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي نحو 6 آلاف و825 قضية اجتماعية، خلال عام 2020.

وتنوعت تلك القضايا بين الخلافات الأسرية، وجنوح، ومعاكسات، حيث جرى توفير الدعم النفسي والاجتماعي وتقديم النصائح والتوعية للأفراد لتجنب السلوكيات السلبية، وإحلال الوئام.

وأوضح العميد سعيد حمد الكعبي، مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، اليوم، أن المراكز تتعامل مع أكثر من 30 نوعاً من مختلف القضايا والحالات الاجتماعية الواقعة ضمن اختصاصاتها المتعلقة بتعزيز الأمن المجتمعي والأسري قبل الوصول إلى الجهات التنفيذية والقضائية.

وتابع "الكعبي" أن مراكز أبوظبي والعين والظفرة أو الموقع الإلكتروني لشرطة أبوظبي، تتولى الرد على الاستشارات الهاتفية على أيدي مختصيها الاجتماعيين المتمرسين والمدربين في علوم النفس والاجتماع والقانون.

وواصل أن أكثر من 20 ألف شخصاً استفادوا من الدورات وحملات التوعية والورش والمحاضرات المتخصصة التي نفذتها المراكز وخصوصاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي شهدت تفاعلا كبيراً من الجمهور.

ولفت إلى أنه تتولى المراكز العمل في إطار 3 محاور رئيسة، هي معالجة القضايا البسيطة، مثل العنف والخلافات الأسرية، والخلافات بين الجيران، والخلافات في المدرسة، والنزاعات بين المراهقين.

أما المحور الثاني فيتكفل بتقديم الدعم، النفسي والاجتماعي للضحايا الجريمة، خاصة للنساء والأطفال، في حين يتعلق المحور الثالث بالوقاية من الجريمة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتقبل التعازي من قادة الدول ووفودها والشيوخ وممثلي عدد من الجهات في وفاة طحنون بن محمد

واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تقبل التعازي …