الرئيسية / صحة / خلال الإحاطة.. "الصحة" تعلن وصول الحملة الوطنية لهدفها بتطعيم 52.46%
معالي عبدالرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع
معالي عبدالرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع

خلال الإحاطة.. "الصحة" تعلن وصول الحملة الوطنية لهدفها بتطعيم 52.46%

أعلن معالي عبدالرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، مساء اليوم، أن الحملة الوطنية حققت هدفها المنشود بتطعيم 52.46% من الفئة المستهدفة من إجمالي سكان الإمارات.

وقال "العويس" على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، إن الدولة أنهت تقديم اللقاح إلى 70.21% من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والذين يعتبرون الأولوية في هذا الجهد الوطني الكبير.

العويس: نعمل بجهود حثيثة للنجاح في تقديم اللقاح لـ100% من مجتمعنا

وأضاف وزير الصحة ووقاية المجتمع أنه تعكس هذه الأرقام الجهود الجبارة التي يبذلها القطاع الصحي وكوادر الأبطال لتوفير أقصى درجات الحماية والمحافظة على الصحة العامة، ومؤشراً على قوة المنظومة الطبية والصحية في دولة الإمارات، متابعاً: "نعمل بجهود حثيثة للنجاح في تقديم اللقاح لـ100% من مجتمعنا".

وتابع أنه مع استمرار التقارير اليومية المتعلقة بجرعات اللقاح فإن الدولة نقترب من تقديم ما يقارب 7 ملايين جرعة لقاح ضمن أكثر من 205 مراكز طبية في مناطق الدولة المختلفة، في خطوة إيجابية تضع ⁧‫الإمارات‬⁩ في مقدمة الدول في نسبة التطعيم.

وأكد أن توافر اللقاحات يعد أحد أهم إنجازات الدولة في معركتنا ضد الجائحة، لافتاً إلى أنها متوفرة للجميع مجاناً بمختلف المراكز التي تعمل بأقصى طاقتها، الأمر الذي يفرض على الجميع التكاتف والتعاون والمبادرة إلى أخذ اللقاح لضمان تحقيق المناعة المجتمعية والعودة من جديد للحياة الطبيعية.

شاهد أيضاً

هاتفياً.. رئيس الدولة يبحث عدداً من الموضوعات مع نظيره الكوستاريكي

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وفخامة رودريغو …