الرئيسية / محلي / خلال الإحاطة.. الدولة تقرر إقامة صلاة التراويح وفق "تدابير كورونا"
الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات
الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات

خلال الإحاطة.. الدولة تقرر إقامة صلاة التراويح وفق "تدابير كورونا"

أعلن الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات، عن استعدادات الدولة لاستقبال شهر رمضان، وفقاً للإجراءات الوطنية والاحترازية المكافحة ضد انتشار فيروس كورونا المستجد.

تحديد مدة صلاة العشاء وصلاة التراويح بما لا يزيد عن 30 دقيقة

وقال "الظاهري" على هامش الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات، المنعقدة في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، إنه تقرر أن تقام صلاة التراويح وفق الضوابط الاحترازية ضد كوفيد-19، بالإضافة إلى استمرار العمل بجميع الإجراءات والتدابير الوقائية لأداء الصلوات، وعدم السماح بأي موائد إفطار في المساجد، مع تحديد مدة صلاة العشاء وصلاة التراويح بما لا يزيد عن 30 دقيقة.

إنشاء خيم الإفطار العائلي أو المؤسسي "غير مسموح"

وواصل "الظاهري" أنه تقرر عدم السماح بإنشاء خيم الإفطار العائلي أو المؤسسي أو في مكان عام لتناول وجبات جماعية، أو تقديم وتوزيع وجبات الإفطار أمام المنازل والمساجد، لافتاً إلى أنه على الراغبين التنسيق مع الجهات الخيرية، والتبرع وإخراج الصدقة والزكاة إلكترونياً.

تعليق الحلقات الدينية

وتابع المتحدث الرسمي عن "الطوارئ والأزمات" أنه سيستمر العمل بتعليق الدروس والحلقات الدينية في المساجد، مع إمكانية المشاركة في المحاضرات والدروس إلكترونياً، موجهاً بالتشجيع على قراءة القرآن عبر الأجهزة الذكية.

تجنب كبار السن التجمعات.. ضرورة

ونصح "الظاهري" كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بضرورة تجنب التجمعات من أي نوع، حرصاً على سلامتهم، متابعاً: "يمكن الاستمتاع بروح شهر رمضان المبارك، إذ يمكن رغم التباعد الجسدي أن نظل على اتصال مع الأهل والأصدقاء باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية".

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …